عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد رفع الحد الأدني للأجور ....حسام زكي: السيسي ينحاز للمواطن دائما

تحيا مصر

قال النائب حسام زكي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة باجمالي نحو 37 مليار جنيه، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه، يوكد أن الرئيس يراعي تمامًا محدودى الدخل و أصحاب الدخل المتوسط وذلك لمواكبة الأوضاع الاقتصادية الحالية،خاصة فى ظل جائحة كورونا.  

 

الرئيس ينحاز لطبقة التي تعاني من تدني الأجور 

 

وأكد "زكي" في بيان له ، اليوم الثلاثاء، إن توجيهات الرئيس جاءت في التوقيت المناسب في ظل استمرار غلاء الأسعار وارتفاع مستوي المعيشة، فضلاً عن جشع التجار واستغلالهم للمواطنين، مما يؤكد أن الرئيس دائمًا ما ينحاز لطبقة الشعب التي تعاني من تدني الأجور.   

 

حياة كريمة 

ووجه عضو مجلس النواب، الشكر للرئيس على حرصه لتوفير حياة كريمة لكل المصريين وشعوره بمعاناة المواطن، مشيراً إلي أن القرارات التي يتخذها الرئيس منذ توليه الحكم تثبت يومًا تلو الآخر أنه بالفعل نصير للغلابة والبسطاء.

الرئيس السيسي 

وكان الرئيس السيسي قد وجه بزيادة مرتباب االعاملين بالجهاز الإداري للدولة بتكلفة 37 مليار جنية ، إضافة إلى رفع الحد الأدني للأجور إلى 2400 جنية وإقرار علاوتين بواقع 7.5 مليار للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بسبة 7 بالمائة من الأجر الوظيفي ، وعلاوة 13 بالمائة للموظفين غير المخاطبين بقانون الخدمة امدنية بنسبة 13 بالمائة من المرتب الأساسي ، وزيادة الحافز الوظيفي للمخاطبين وغير المخاططبين بنسبة 7 بالمائة .

ترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية في 30/6/2021، بما يحقق تحسناً في أجورهم بقيمة علاوة الترقية المقررة قانوناً بتكلفة تقدر بنحو مليار جنيه

كما وجه سيادت برفع  قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالي 31 مليار جنيه، إضافة إلى تخصيص حوافز مالية للعاملين بالدولة المنتقلين إلى اعاصمة الإدارية الجديدة بحوالي 1.5 مليار جنيه .

الجلسة العامة للبرلمان

 

بدأ المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعمال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء وتشهد الجلسة مناقشة 4 اتفاقيات دولية، بالإضافة لمشروع قانون الموارد المائية والري، و19 اقتراح برغبة موجهة للحكومة.

تابع موقع تحيا مصر علي