عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انقلبت الطاولة علي فيتا كلوب في موعد المباراة

لاعبي فيتا كلوب والاهلي-أرشيفية
لاعبي فيتا كلوب والاهلي-أرشيفية

يلتقي الأهلي مع فيتا كلوب الكونجولي بعد قليل في مباراة الدور الرابع من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، تنطلق صافرة بداية المباراة في الساعة الثالثة مساء، علي استاد الشهداء بالعاصمة الكونجولية.

وبرغم من إرتفاع حراراة الجو والرطوبة المرتفعة خلال الأيام الماضية منذ وصول ببعثة الأهلي، إلا أن الأجواء تغيرت وهطلت الأمار بكثرة صباح اليوم بالكونغو ومازالت الأجواء الممطرة مستمرة، ويعتبر هذا الأمر جيدا لبعثة الأهلي من أجل إقامة اللقاء تحت الأمطار بدلا من اللعب وسط درجة حرارة عالية.

تكمن المشكلة في الأجواء الممطرة في أحداث المباراة بسبب أرضية الملعب، المكونه من النجيل الصناعي والذي تأثر عليه المياه، بسبب عدم إتزان اللاعب علي الملعب وصعوبة الوقوف عليه.

ومن جانب أخر الأجواء الممطرة في أحداث المباراة علي الملعب النجيل الصناعي في مناخ الكونجو المعروف بإرتفاع درجة الحرارة، والتي كان يعاني منها الأهلي، تساعد علي تخفيف درجة الحرارة وذلك في صالح الأهلي.

تبلغ درجة الحرارة في ملعب الشهداء بالكونجو 24 درجة مئوية، وتبلغ نسبة الرطوبة 89%، وذالك الجوء لصالح النادي الأهلي، بخلاف اختيار فيتا كلوب علي موعد المباراة في الأجواء الحارة. 

 

 
 

 

تصريحات مدرب فيتا كلوب علي موعد المباراة :

وقال أبينجي، في تصريح لقناة "أون تايم سبورت": "واجهنا مشاكل تتعلق برحيل عدد كبير من اللاعبين كل عام، وهو ما يؤثر على الخبرات الإفريقية".

وأضاف" الأهلي يضم عناصر مميزة، خاصة في وسط الملعب، لكن الفريق الذي واجهه قبل عامين كان أقوى، خاصة مع وجود لاعب في الجناح الأيسر كان معارا من أحد أندية الدوري الإنجليزي، ويملك موهبة مميز".

وأكمل" أنه أصر على لعب مباراة الأهلي في الثانية ظهرا بتوقيت الكونغو، ردا على إصرار الأهلي على اللعب ليلا، رغم برودة الطقس بجانب قيامهم برش أرضية الملعب، وهم يعلمون جيدًا أننا لا نستطيع اللعب ليلًا وفي الشتاء ودرجة الحرارة منخفضة".

وأختم: "أتمنى أن يكون الطقس حارا يوم المباراة، لكي يعلم مسؤولو الفريق المصري ما فعلوه معنا".

و يسعى المارد الأحمر في مباراة اليوم تحقيق الانتصار والتمسك بفرصته في التأهل عن المجموعة الأولى، في صدارة الترتيب، بعد التعادل أمام فريق فيتا كلوب بنتيجة 2/2 مما ادي الي صعوبة اللقاء.

 

تابع موقع تحيا مصر علي