عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيلم Mank يتصدر قائمة جوائز الأوسكار..حلم يتحقق بعد 79 عامًا

فيلم Mank - ارشيفية
فيلم Mank - ارشيفية

Mank الفيلم الأمريكي الذي تربع على عرش “التريند” مع صباح اليوم الثلاثاء في المملكة العربية السعودية، جراء تصدره قائمة جوائز الأوسكار بـ 10 ترشيحات والتي شملت فئات فنية مختلفة بداية من أفضل فيلم مرورًا بترشيح صناعه للجائزة كأفضل مخرج وأفضل ممثل وغيرها.

موقع تحيا مصر الإخباري يكشف تفاصيل حول قصة فيلم Mank الذي تصدر الأوسكار، وذلك خلال السطور القادمة للتعرف على تلك الحالة الفريدة من نوعها.

الفيلم الأمريكي Mank

استطاع فيلم  Mank الذي تم عرضه بالأبيض والأسود من خلال أكبر المنصات الرقمية نتفليكس "Netflix “ في يوم 4 ديسمبر 2020، لفت الأنظار إليه ليبهر القائمين على الأوسكار، حيث يتناول العصر الذهبي لهوليوود، ليحظى على أعلى الترشيحات، ويصبح متصدر قائمة السباق على جوائز الأوسكار والتي تمنحها الأكاديمية الأمريكية لفنون السينما وعلومها حيث حصل على عشرة ترشيحات للجوائز المرموقة شملت فئات أفضل فيلم، وأفضل ممثل (غاري أولدمان) وأفضل مخرج " ديفيد فينشر "، وأفضل ممثلة في دور مساعد (أماندا سيفريد) وعددا من الفئات الفنية الأخرى. يذكر أن فيلم "Mank"، من إخراج ديفيد فينشر، والذي اعتمد على نص من كتابة والده جاك فينشر، عن الكاتب الحقيقي لفيلم المواطن كين في إحدى السرديات الكثيرة عن الجدل المثار حول الفيلم.

قصة فيلم Mank

كتب جاك فينشر النص في تسعينات القرن العشرين، وبعد وفاته عام 2003، تم الإعلان عن مشروع التصوير بكشل رسمي في يوليو 2019، وتم التصوير حول لوس أنجلوس من نوفمبر 2019 إلى فبراير 2020.

اقرأ أيضًا..هجوم العمالقة الموسم الرابع الحلقة 14 تشعل السوشيال ميديا

الجدير بالذكر، أن فيلم Mank من بطولة كلًا من غاري أولدمان، وأماندا سيفريد، وليلي كولينز، وأرليس هوارد، وتوم بيلفري، وسام تروتون، وفرديناند كينغسلي، وتوبنس ميدلتون، وتوم بيرك، وتشارلز دانس، جوزيف كروس، و جيمي ماك شين، و توبي ليونارد مور، وأنتجته منصة "نتفليكس" وتولى إخراجه ديفيد فينشر. الجدير بالذكر أن جوائز الأوسكار التي تمنحها الأكاديمية الأمريكية لفنون السينما وعلومها تم تأجيل حفل توزيعها إلى 25 أبريل بسبب جائحة كورونا.

تابع موقع تحيا مصر علي