عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطوات طباعة استمارة الثانوية العامة.. "تفاصيل"

امتحانات- ارشيفية
امتحانات- ارشيفية

استمارة الثانوية العامة بحث العديد من الطلاب عن الاستمارة خلال الساعات الماضية، كي يتمكنوا من معرفة كيفية التسجيل بها وطباعتها، ليستطيعوا دخول الامتحانات هذا العام، وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد خطوات طباعة استمارة الثانوية العامة، ليتمكن الطالب من الإستعداد لماراثون  امتحانات الثانوية العامة، الذي من المقرر أن ينطلق فى شهر يوليو المقبل إلكترونيا في المدارس.

خطوات طباعة استمارة الثانوية العامة  

- يدخل الطالب على موقع الاستمارة التابع لوزارة التربية والتعليم وذلك عبر الرابط التالي https://moe-register.emis.gov.eg - كتابة الايميل الموحد الخاص بالطالب، والذى يبدأ بكود الطالب والضغط على تسجيل دخول. - إدخال الرقم السري "الباسورد" الخاص بالطالب والذي يبدأ #Std، مع مراعاة ضرورة كتابة حرف ال S كابيتل ثم كتابة رمز الشباك وتاريخ الميلاد "لمن ينسى كلمة السر". - تظهر استمارة الثانوية العامة، ويقوم الطالب بمراجعة بياناته قبل الطباعة للتأكد من عدم وجود أخطاء فيها أو بيانات غير دقيقة. - الضغط على أيقونة "طباعة"، ويظهر له اختيار تحويل الاستمارة في ملف pdf"، وبذلك يمكن للطالب تحميل استمارته كملف PDF"" ، ويحملها على الموبايل لطباعتها.

استمارة الثانوية العامة  

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الطلاب يمكنهم طباعة الاستمارة الخاصة بهم في أي مكان سواء المدرسة أو المنزل، مشيرة أن الاستمارة عبارة عن 4 أوراق ويتم الاحتفاظ بها في ملف شفاف لحين طلبها في المدرسة، أو يتوجه الطالب بها إلى المدرسة.

اقرأ أيضًا..كيفية الاستعلام عن مناهج وزارة التربية والتعليم للترم الثاني 2021

فيما كشفت الادارات التعليمية أنه عند طباعة استمارة الثانوية العامة، لا بد أن يتأكد من طباعة 3 ورقات " أول ورقة هي الاستمارة، والورقة الثانية عبارة عن بطاقة تحقيق الشخصية والإخطار الخاص برقم الجلوس، أما الورقة الثالثة فهي إقرار دخول الامتحان، والتعهد بعدم حمل أي أجهزة محمول داخل لجان الامتحانات "، والتي سيوقع عليها كلًا من الطالب وولي أمره.  

تابع موقع تحيا مصر علي