عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيموفيتش صاحب الـ39 عام يعود لقيادة المنتخب السويدي بعد غياب 5 سنوات

إبراهيموفيتش-أرشيفية
إبراهيموفيتش-أرشيفية

غياب دام خمسة سنوات علي السويدي إبراهيموفيتش علي إرتداء قميص المنتخب، وهو في سن الـ39 سنه من عمره، بعد الإعتزال الدولي وهو في سن الـ 34 من عمره، ليكمل مسيرته مع المنتخب في أعوامه القادمه في الساحرة المستديرة.

جاء ياني أندرسون المدير الفني لمنتخب السويد، بقائمة الفريق التي تستعد لمواجهتي جورجيا وكوسوفا في تصفيات كأس العالم 2022.

وشهدت القائمة عودة المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش بعد غياب 5 سنوات أعلن خلالهم اعتزاله اللعب الدولي، بعد غياب إبراهيموفيتش عن دعم منتخب بلاده عقب خروج السويد من دور المجموعات لبطولة أوروبا 2016.

وفتح لاعب ايه سي ميلان الإيطالي الباب أمام عودته مجددا لدعم المنتخب السويدي خلال أحدى المقابلات الصحفية.

أرقام إبراهيموفيتش مع المنتخب:

ومن الجدير بالذكر أن إجمالي مشاركات إبراهيموفيتش مع المنتخب السويدي 110 مباراة رسمية وودية سجل خلالهم 62 هدف، ليترأس هدافي المنتخب علي مر تاريخه، شارك مع المنتخب في بطولة كأس العالم 2014 بمونديال البرازيل، لعب 10 مباريات، سجل من خلالها 11 هدف.

في حين لعب زالاتان إبراهيموفيتش مع المنتخب السويدي في تصفيات اليورو 2016، وشارك في ثلاث مباريات في تلك البطولة ولم يسجل فيها، لتشهد علي أخر مبارياته بقميص المنتخب.

أرقام زالاتان مع ميلان :

يحتل صاحب الـ 39 عام المركز الرابع في ترتيب هدافي الدوري الإيطالي برصيد 14 هدف، من أصل 14 مباراة، وسجل في الدوري الأوروبي هدف من أصل 5 مباريات،ولعب في كأس إيطاليا مبارتين سجل من خلالها هدف، بقميص ايه سي ميلان وصيف السيريا ليج، برصيد 56 نقطة من أصل 27 مباراة، سجل من خلالها 50 هدف، واستقبلت شباكة 31 هدف في هذا الموسم، استطاع أن يحرز 17 إنتصار، وتعادل في 5 مباريات، وخسر في 5 مباريات.

في حين يحتل منافس الميلان إنتر ميلان صدارة الدوري الإيطالي برصيد 65 نقطة، من أصل 27 مباراة، فاز في 20 مباراة، وتعادل في 5 مباريات، وخسر في مبارتين، سجل من خلالها 65 هدف، في حين تلقت شباكة 26 هدف في هذا الموسم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي