عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرقام جيدة «بالجملة» خرج بها الأهلي من الفوز على فيتا كلوب

الأهلي
الأهلي

حقق النادي الأهلي الفوز أمام فريق فيتا كلوب الكنغوالي والتي انتهت بنتيجة 3/0 في المجموعة الرابعة من دور المجموعات لبطولة إفريقيا، وتألق لاعبي الفريق بأحراز أهداف منذ الدقائق الأولي من احداث اللقاء وأحرز الهدف الأولي محمد شريف مهاجم الفريق، والهدف الثاني من تسديدة صاروخيه من مجديأ فشة لاعب الفريق، ومع بداية الشوط الثالث أحرز طاهر محمد طاهر وانتهت المباراة ومن ثم تسديدة من شريف ارتطمت بالمدافع، ومرت من فوق حارس المرمى ليسجل الأول للقلعة الحمراء. 

ويعتبر فوز النادي الاهلي أمام فيتا كلوب الإنتصار الأول في تاريخ المارد الأحمر في دولة الكنغوا خارج أرضة حيث تعتبر مواجهة ثقيله  وهي مفتاح التأهل للشياطين الحمر، وإستعاد الفريق مكانته في ترتيب المجموعة بعد حصد البطولة في النسخة الماضية أمام غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 2/1 في النهائي التاريخي الذي جمع بينهم علي أرض مصر وأحرز الأهداف كل من مجدي أفشة وعمرو السولية.

بينما أول فوز للأهلي  كان في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا خارج ملعبه منذ الفوز على الترجي  كان في عام 2018 .

بينما صعد الي المركز الثاني في ترتيب مجموعة دوري أبطال إفريقيا برصيد 7 نقاط من أصل 4مباريات خاضها الفريق حيث اقترب  من صدارة المجموعة، وصحح المسار بعد التعادل في أولي مباراة جمعت بينهم والتي انتهت بنتيجة 2/2.

مجموعة الأهلي في إفريقيا

وجاءت ترتيب مجموعة الأهلي في ترتيب مجموعة دوري أبطال إفريقيا.

في صدارة المجموعة نادي سيمبا التنزاني برصيد 10 نقاط من أصل 4 مباريات خاضها الفريق.

في المركز الثاني النادي الأهلي والذي يحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط من أصل 4 مباريات خاضها الفريق.

المركز الثالث يحتل فريق فيتا كلوب برصيد 4 نقاط من أصل 4 مباريات خاضها الفريق.

المركز الأخير يحتل المريخ السوداني برصيد 1 واحده من أصل 4 مباريات خاضها الفريق.   ويستعد النادي الأهلي لمباراته المقبلة أمام فريق المريخ السوداني يوم 2/4، حيث يأمل في إنتزاع صدارة المجموعة والتأهل بدون أي ضغوطات تواجه الفريق.

 ومن ناحية اخري  غياب علي معلول لاعب الفريق استطاع الأهلي تخطي عقبة فيتا وتحقيق فوز غالي .

تابع موقع تحيا مصر علي