عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نبيل معلول: كارتيرون ضعيف فنيا وهذا الفريق هو بطل القارة

نبيل معلول - أرشيفية
نبيل معلول - أرشيفية

أكد نبيل معلول مدرب الترجي التونسي السابق، أن الفريق التونسي استحق الفوز على الزمالك لأن الفوارق الفنية خلال المباراة كانت كبيرة للغاية وكان لاعبي الزمالك ليس في كامل تركيزهم خلال المباراة.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية عبر "أون سبورت": "إدارة الزمالك الحالية هي السبب الرئيسي في الخسارة أمام الترجي، بسبب رحيل المدرب باتشيكو المفاجئ قبل مباراة هامة مثل الترجي، لأن أي مدرب جدد يقوم بتدريب اللاعبين لن يتحمل مسئولية الخسارة، وكان يجب بقاء باتشيكو حتي نهاية المباراة على الأقل".

وأضاف: "الترجي تفوق على الزملك في جميع المستويات، وكان يستطيع الفوز بنتيجة كبيرة، ولكن معين الشعباني لعب المباراة بذكاء تكتيكي كبير للغاية، وكان الفريق صلبا خلال مواجهة الأمس بالرغم من سوء مستوي الفريق في بعض المباريات الأيخرة، إلا أنه تفوق على كارتيرون فنيا خلال المباراة، ولاعبي الزمالك كانوا غير جاهزين للمباراة".

وأكمل: "هناك فرق كبيرة في البطولة حتي الأن ولكن الأقرب للصعود للدور قبل النهائي هم، الأهلي والترجي والوداد وماميلودي صن داونز، فهم أقوي الفرق حاليا ومستواهم ثابت خلال الفترة الأخيرة، ولكن أيضا كرة القدم بها متغيرات كثيرة وهذه النسخة قوية للغاية".

واختتم: "جايمي باتشيكو كان يقوم بأدوار هجومية ودفاعية مع لاعبي الزمالك خلال الفترة الأخيرة وأتعجب من قرار الرحيل المفاجئ للمدرب وقدوم كارتيرون الذي يعاني من سوء الإدارة الفنية".  

الزمالك يهدي الترجي رقم تاريخي لم يتحقق من قبل

تلقى الزمالك اليوم خسارة صعبة من فريق الترجي التونسي على أرض استاد القاهرة الدولي تصعب مهمته في الصعود لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

وأقيمت تلك المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم، وانتهت بفوز الترجي بنتيجة هدف مقابل لا شيء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا موسمس 2020-2021.

الغريب في الأمر أن الترجي التونسي لم يفز على الإطلاق على الأراضي المصرية، طوال تاريخ مواجهاته أمام الفرق المصرية.

طوال 18 مباراة جمعت بين الترجي والفرق المصرية داخل مصر، لم يذق الترجي طعم الفوز، حيث خسر في 8 مناسبات، منهم 4 أمام الأهلي، و2 أمام الزمالك، وواحدة أمام كلا من الإسماعيلي والاتحاد السكندري، فيما تعادل في 10 مناسبات.

وبمواجهة اليوم يكون قد تواجه الزمالك والترجي في 11 مباراة، فاز الزمالك في 4، كما فاز الترجي في مثلهم، وكان التعادل حاضرا في مباراتين فقط.

وتعد هذه الخسارة هي الخسارة الأولى للزمالك على أرض استاد القاهرة، منذ الخسارة أمام صن داونز في 2016.

وبهذه الخسارة يكون قد تصعب الأمر بالنسبة لنادي الزمالك لكي يصعد إلى الدور المقبل (دور الثمانية)، بعدما احتل المركز الثالث برصيد نقطتين، بترتيب المجموعة الرابعة بالبطولة.

ويعد الأمل الوحيد للزمالك هو الفوز في مباراتي المولودية وتوةنجيث القادمتين، مع شرط فوز الترجي على المولودية.

يذكر أن الترجي قد سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الثالثة والسبعين بعد انطلاقة سريعة من حمدي النقاز على الجبهة اليمنى أنهاها بعرضية أرضية إلى حدود منطقة الجزاء استقبلها حمدو الهوني بتسديدة مباشرة أرضية في أقصى الزاوية اليمنى سكنت شباك الحارس محمود جنش.

تابع موقع تحيا مصر علي