عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سميرة الجزار: العاصمة الإدارية بمثابة "استثمارية "

تحيا مصر

أشادت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب ،بما وصلت إليه  الدولة المصرية من نهضة عمرانية وتكنولوجية  مشيرة بذلك إلى العاصمة الإدارية الجديدة متمثلة فى مبني البرلمان الجديد والقصر الجمهوري والحى الحكومي وحي المال والأعمال ،مؤكدة على أنها ستكون بمثابة عاصمة استثمارية كبيرة .

 

العاصمة الادارية عاصمة استثمارية 

 

ولفتت النائبة سميرة الجزار ، إلى أن العاصمة على رغم من جمال منظرها إلا أن مازال بها مشروعات لم تكتمل مشيرة إلى النهر الأخضر وعدد من المشروعات الأخري.

 

 

تمكين المرأة 

 

وأكد النائبة سميرة الجاز على أهمية ورفعة المكانة التى وصلت إليها المرأة فى عهد الرئيس السيسي ، وتمكينها فى كافة المجالات ،فضلا عن تمكينها فى المجالس النيابية حيث شاركت بنة 25 بالمائة فى مجلس النواب إضافة إلى نسبة 5 بالمائة من المعينات من قبل رئيس الجمهورية، فضلا عن تمثيلها بنسبة 10 فى مجلس الشيوخ ، وتوليها المناصب الرفيعة حيث تولت المأة المصرية حمل عدد من الحقائب الوزارية الثقيلة فى الحكومة المصرية ، وبعض المناصب الدولية المهمة التى تولتها المرأة المصرية .

 

تمكين المرأة قضائيا 

 

وأشارت الجزار إلى توجية الرئيس عبد الفتاح السيسي بالا ستعانة بالمرأة فى الهيئات القضائية والنيابة العامة والمجلس الأعلي للقضاء وهو ما حرمت منه المرأة المصرية اعقود طويلة ف جاء الرئيس السيسي محققا لأماني المراة وناصرا لقضاياها .

 

زيارة للعاصمة الادارية الجديدة   

هذا والجدير بالذكر انه توجه وفد من نائبات الشعب وسيدات المجتمع ، وعضوات بمختلف الاحزاب السياسية  فى زيارة تفقدية  إلى العاصمة الإدارية الجديدة للوقوف على ما وصلت إليه الدولة من إنجازات تحقيقا لخطة التنمية المستدامة التي تهدف الدولة للوصول إليها ، وتوصيل رسالة شكر ومساندة للدولة والقيادة السياسية لما قامت به الفترة الماضية  من تحقيق للإنجازات .

كما قامت النائبة اميرة أبو شقة عضو مجلس النواب بإقامة إحتفال فى فندق الماس بالعاصمة الإدارية الجديدة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم وتقدير للمرأة المصرية وما وصلت إليه مكانتها فى الدولة المصرية من تولي المناصب القيادية رفيعة المستوي والمختلفة .  

تابع موقع تحيا مصر علي