عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أميرة أبوشقة تقود جولة مبهرة رفقة نائبات الشيوخ والبرلمان بالعاصمة الإدارية.. وتؤكد: بداية الجمهورية الثانية والمرأة تعيش أزهى عصورها "فيديو"

تحيا مصر

تحدثت النائبة أميرة أبو شقة، عضو مجلس النواب، عن الزيارة التى نظمتها إلى العاصمة الإرية الجديدة، رفقة وفد من نائبات مجلس النواب والشيوخ، فى جولة رائعة وفريدة فى حب مصر.

وقالت النائبة أميرة أبو شقة، عضو مجلس النواب، إن زيارة النائبات للعاصمة الإدارية الجديدة، جاءت استجابة لدعوتها، حيث أنها تحرص على بعث رسالة مساندة ودعم للقيادة السياسية، لما أنجزته من مشروعات قومية ضخمة على أرض العاصمة الإدارية الجديدة، التي تمثل صرحًا كبيرًا، أو جمهورية جديدة كما أطلق عليها الرئيس السيسي، لكونها إنجاز بكل المقاييس من حيث الزمن والتطور الذي حدث بها فى فترة زمنية قليلة ودقيقة من تاريخ مصر.

أميرة أبو شقة تشرح تفاصيل الزيارة

وأشارت عضو مجلس النواب، أميرة أبو شقة، فى تصريح خاص لـ تحيا مصر، إلى عدد من المشروعات التى تم تفقدها خلال الزيارة منها مبني البرلمان الجديد والكتدرائية ومسجد الفتاح العليم والبرج الأيقوني، الذي يعد أطول برج فى إفريقيا.

أميرة أبو شقة تثنى على التحول الرقمي فى العاصمة الإدارية الجديدة 

ووجهت النائبة أميرة أبو شقة، الشكر لكل من ساهم وشارك فى إنجاز هذا الصرح العظيم فى سبيل تحقيق خطة الدولة للتنمية المستدامة، حيث أنها ليست مجرد مباني وإنشاءات هندسية، بل تمتد إلى ما هو أكثر من ذلك.

 كما أشارت النائبة أميرة أبو شقة، إلى استخدام التكنولوجيا والتحول الرقمي بالعاصمة الإدارية الجديدة، إذ يعد ذلك واجهة الدولة المصرية، مؤكدة على دعم  المرأة للدولة المصرية والقيادة السياسية وأنها دائما تقف خلفها وتساندها وتقدم لها الدعم.

أميرة أبو شقة تسلط الضوء على تمكين المرأة فى عهد الرئيس السيسي 

وأكدت أميرة أبو شقة، عضو مجلس النواب، على أن المرأة قد حظيت فى عهد الرئيس السيسي، تقدير واهتمام كبير، لافتة إلى أنها والنساء المصريات شهادتهن مجروحة فيما يخص تمكين المرأة المصرية، حيث مثلت المرأة فى كافة المجالات، وبشكل رسمي وفعال، وليس كما كان من قبل مجرد تمثيل صوري، بل أصبحت المرأة تشارك وتبدي رأيها وتشرع وتسن القوانين جنبا إلى جنب مع الرجل.

زيارة العاصمة الإدارية الجديدة 

وكان وفد من نائبات البرلمان والشيوخ، قد توجهوا إلى العاصمة الإدارية الجديدة للوقوف على ما وصلت إليه الدولة من إنجازات تحقيقًا لخطة التنمية المستدامة، التي تهدف الدولة للوصول إليها، وتوصيل رسالة شكر ومساندة للدولة والقيادة السياسية لما قامت به الفترة الماضية من تحقيق للإنجازات.

كما قامت النائبة أميرة أبو شقة عضو مجلس النواب، بإقامة احتفال فى فندق الماس بالعاصمة الإدارية الجديدة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم؛ تقديرًا للمرأة المصرية وما وصلت إليه من مكانة، حيث تولت العديد من المناصب المختلفة. 

 
 

 

تابع موقع تحيا مصر علي