عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سولاف درويش تُعلن الانتهاء من مناقشة طلب الإحاطة بشأن توسع محطة مياه كوم أشفين

تحيا مصر

أعلنت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عن الانتهاء من مناقشة طلب إحاطة داخل لجنة الإسكان أمس الإثنين الموافق 15 مارس 2021، بشأن توسع محطة مياه كوم أشفين، بتكلفة 200 مليون جنيه، حيث تبلغ الطاقة التصميمة 68 ألف متر؛ لرفع طاقة المحطة إلى 136 ألف متر 3/يومي. 

سولاف درويش: كان من المنتظر افتتاح المحطة فى شهر ديسمبر

وأكدت عضو مجلس النواب، سولاف درويش، أن كان من المنتظر أن يتم افتتاح المحطة خلال شهر ديسمبر 2021، بناء على تصريحات رئيس مجلس إدارة شركة مياة الشرب والصرف الصحي بمحافظة القليوبية، ولكن تم تحديد موعد أخر لتشغيل المحظة خلال النصف الأول من عام 2020،ولكن حتى هذه اللحظة لم يتم تسليم وتشغيل المحطة. 

سولاف درويش تحدد مصادر المياه فى قليوب

وأشارت وكيل لجنة القوى العاملة، سولاف درويش، بمجلس النواب، إلى أن يعتمد مركز ومدينة قليوب على مصدرين للمياه، وهما محطة مياه قليوب المرشحة بطاقة 57 ألف متر، وتخدم قري المركز والمدينة، وهي لا تكفي لسد حاجة المواطنين، ولذلك يتم الاستعانة بمحطة مياتة مدينة قليوب الرئيسية. 

وأضاف البرلمانية، أن الأهالي والسكان المنطقة يُعانون من عجز مائي شديد خلاف تلوث المياة بسبب أختلاطها ببئر المياة الارتوازية بمحطة مياة مدينة قليوب، مُطالبة بتحديد جدول زمني لتشغيل المحطة والقضاء على مشكلة نقص المياة بمركز ومدينة قليوب.

تابع موقع تحيا مصر علي