بث بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطانيالطمأنينة في نفوس الشعب البريطاني تجاه لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كو

أسترازينيكا,لقاح فيروس كورونا,لقاح أسترازينيكا,فيروس كورونا,رئيس الوزراء البريطاني,جونسون

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 16 أبريل 2021 - 05:28

أخبار عربية وعالمية

رئيس وزراء بريطانيا يوجه رسالة للمواطنين بشأن لقاح أسترازينيكا

09:37 م - الجمعة 19 مارس 2021
رئيس الوزراء البريطاني- ارشيفية
رئيس الوزراء البريطاني- ارشيفية

حاول بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، بث الطمأنينة في نفوس الشعب البريطاني تجاه لقاح فيروس كورونا المثير للجدل، حيث تلقى الجرعة الأولى من لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ليوجه رسالة إلى مواطنيه بأن اللقاح آمن.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد الأحداث التي طرأت مؤخرًا على الساحة بشأن لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا المستجد والذي أثار حالة من الرعب بين المواطنين، بعد انتشار الكثير من الأقاويل التي تشير إلى الآثار الجانبية له.

بوريس جونسون يحث المواطنين على تلقي لقاح أسترازينيكا

حث رئيس الوزراء البريطاني جونسون، مواطنيه على تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن خارطة الطريق التي طرحتها حكومته لإخراج البلاد من إجراءات الإغلاق التي تخضع لها "تسير كما هو مخطط لها". وقال إن الخارطة "لم تتغير" رغم انخفاض عدد جرعات اللقاح المتوفرة.

من جانب آخر، استأنفت عدة دول أوروبية استخدام لقاح أسترازينيكا، بعد تأكيد وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) بأنه "آمن وفعّال"، حيث أن اللقاح توقف لعدة أيام في عدد من الدول المختلفة.

اقرأ أيضًا..مفاجأة.. مصير جديد للقاح أسترازينيكا من وكالة الأدوية الأوربية

الجدير بالذكر، أن هناك عدد من الدول التي قد علقت استخدام لقاح أسترازينيكا، بسبب ورود عدة تقارير ذكرت أنه يٌحدث تجلطات فى الدم وأمور أخرى مقلقة للغاية، الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل على مدار الفترة الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي