عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزمة جديدة تهدد وجود الـ « var » في الدوري المصري

تحيا مصر

 تسببت أزمة اتحاد الكرة والشركة الاسبانية لإدارة تقنية الفار في مصر في تأجيل انطلاق معسكر حكام تقنية الفيديو var والتي كان من المقرر إقامتها خلال الأيام القليلة المقبلة. 

وقررت اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد تأجيل انطلاق معسكر حكام تقنية الفيديو var حتى إشعار أخر من أجل الوقوف على جميع الأخطاء .

وعلم تحيا مصر من مصدر داخل الجبلاية عن سبب التأجيل: "لجنة الحكام الرئيسية في الجبلاية لا تتعامل سوى مع الشركة الإسبانية المسئولة عن تقنية الفيديو فى المسابقات المحلية وفقا لتعليمات اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة". نشوب أزمة بين اتحاد الكرة والشركة الاسبانية وعدم توفير الأخيرة معدات المعسكر التدريبي هو السبب في تأجيل المؤتمر الذى كان مقررا إقامته خلال فترة التوقف الدولية بداية من ٢٠ إلى نهاية الشهر الحالي". 

أزمة بين اتحاد الكرة والـ  var

وأكد المصدر أنه سيتم فسخ التعاقد مع الشركة الإسبانية فى حال انتهاء المهلة المحددة في وقت لاحق، والمقدرة بشهرين من أجل الانتهاء من كافة الأخطاء الصادرة فى مباريات الدوري الممتاز خلال الفترة الماضية. ومن المقرر أن يلتقى مسئولي الجبلاية والشركة الإسبانية غدا، الاحد،  في جلسة مرتقبة بين الطرفين من أجل حسم كافة الأمور ومنها معسكر حكام الvar والوفاء بالوعود لإنهاء كافة أزمات تفاديا لأي اخطاء قد تظهر جديدة لتقنية الفيديو.

 

 الجدير بالذكر أن  الاجتماع الذي عقد يوم الأربعاء الماضي أسفر عن سير الأمور كما هي، والتي تفرض على الاندية كل 72 ساعة كما هي، حتى لا يمتد الدوري المصري إلى ما بعد سبتمبر، بالرغم من اقتراح اتحاد الكرة لأكثر من افتراح من ضمنهم لعب الدوري بدون لاعبي المنتخب الأوليمبي أثناء فترة أولمبياد طوكيو، أو لعب الأندية لبطولة كأس مصر بدون اللاعبين الدوليين، إلا أن الاقتراحات لم تحصل على موافية، وكان هناك أندية تدعو استمرار الدوري لنوفمبر، وهو الأامر الذي رفضه اتحاد الكرة تماما.

وعلى الجانب الأخر طالبت الأندية اتحاد الكرة المصري تكلف المسحات كما كان يحدث من قبل، إلا أن اتحاد الكرة رفض، وأكد أن على الاندية تحمل تكلفتها فيما يخص تكلفة المسحات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا.

تابع موقع تحيا مصر علي