عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد صلاح يزين تشكيل الأفضل في أفريقيا (صور)

محمد صلاح.أرشيفية
محمد صلاح.أرشيفية

قررت شبكة جلوبال سوكر العالمية أن تضع تشكيل للأفضل من القارة الأفريقية، في الدوريات الأوروبية، خاصةً بعد التألق اللافت للنظر لأصحاب البشرة السمراء في دوريات القارة العجوز .

ونشرت جلوبال سوكر تلك التشكيلة عبر الصفحة الرسمية لها بموقع التواصل الاجتماعي " تويتر "، والتي ضمت كلا من:

السنغالي إدوارد مندى حارس مرمى تشيلسى، وحكيم زياش لاعب تشيلسى وساديو مانى لاعب ليفربول، وكوليبالى مدافع نابولى الإيطالى، وأشرف حكيمى لاعب إنتر ميلان وبيير أوباميانج لاعب آرسنال .

ومازال التصويت قائم على مراكز خط الوسط، والظهير الأيسر .

Image

كان محمد صلاح قد زين أيضا التشكيل المثالي لإياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعدما شارك في فوز فريقه ليفربول على لايبزيج الألماني بهدف رائع في الدقيقة السبعين بعد  هجمة مرتدة سريعة من لاعبي ليفربول بمجموعة من التمريرات الفصيرة أنهاها ديوجو جوتا بتمريرة هيأت الكرة لزميله محمد صلاح داخل منطقة الجزاء والذي لم يتوانى في وضع الكرة داخل الشباك في أقصى الزاوية اليسرى للحارس بيتر جولاشي.

محمد صلاح كان على رأس القائمة التي اختارها حسام البدري لتمثيل المنتخب الوطني في مباراتي كينيا وجزر القمر في ختام التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون، والتي جاءت كالآتي :

حراسة المرمى: محمد الشناوي - محمد بسام - عامر عامر- محمود عبد الرحيم "جنش" .

خط الدفاع: محمود حمدي "الونش" - علي جبر - أيمن أشرف - محمد هاني - عمر جابر - ياسر إبراهيم - أحمد حجازي - أحمد أبو الفتوح - أحمد أيمن منصور .

خط الوسط : عمرو السولية - طارق حامد - محمد النني - حمدي فتحي - محمد صلاح - أحمد سيد "زيزو" - إسلام عيسى - محمد فاروق - محمود حسن "تريزيجيه" - مصطفى فتحي - محمد مجدي أفشة" .

خط الهجوم: مصطفى محمد - محمد شريف - أحمد ياسر ريان - حسام حسن . 

تابع موقع تحيا مصر علي