عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

احسان شوقي: الدولة بدأت تؤتي ثمار الإصلاح الاقتصادي

تحيا مصر

قالت النائبة إحسان شوقي عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي بدأ بناء الدولة المصرية من خلال ما شاهدناه  من مشروعات تنموية فاقت ماتم انجازه خلال ٣٠ عاما لمشروع تنمية قناة السويس وإنشاء ١٤ مدينة ذكية في مختلف المحافظات كالعلمين الجديدة والعاصمة الادارية وبناء اكثرمن ٢٠٠٠ قرية علي احدث الطرازات  المعمارية في مختلف المحافظات واعادة توزيع مصر جغرافيا واعادة توزيع كثافتها السكانية من الوادي الضيق الي عمق الصحراء والوديان والشواطىء في اطار رؤيه2030 .

 

تمكين المرأة فى عهد الرئيس السيسي 

 

     أشارت النائبة احسان شوقي عضو مجلس النواب، إلى ما شهدتها المرأة والشباب من تمكن فى كافة المجالات  وتوليها المناصب المختلفة ، فضلا عن تمكينها سياسيا ومشاركتها فى الحياة النيابية  بنسبة كبيرة لم تحدث من قبل ، حيث شاركت فى مجلس النواب بنسبة 25 بالمائة فضلا عن نسبة  5بالمائة المعينات من الرئيس عبد الفتاح السيسي ،إضافة إلى نسبة 10 بالمائة، والاستعانه بها وبخبرتها فى المجالات المختلفة و تمكين الشباب سياسيا واقتصاديا ورياضيا فعلي المستوى السياسي تم النص في الدستور والقانون علي عضوية فئة  الشباب في المجالس النيابية وهو مايظهر جليا في تشكيلة مجلسي النواب والشيوخ الحالي.

 

 

 

ولفتت النائبة احسان شوقي إلى تعيين قيادات شابه نوابا للمحافظيين والوزراء بالاضافه الي عقد سلسله من المؤتمرات التى تجمع شباب القري والمدن والمراكز بجميع َمحافظات مصر لزيادة وعي الشباب والاتعانة بهم واستثمار قدراتهم.

 

المشروعات القومية 

    وأشادت النائبة أحسان شوقي عضو مجلس  النواب، بالمشروعات القومية والتنموية التي أنشأتها الدولة ، والتي ساعدت بدورها على توفير فرص عمل للشباب ، ودفع عجلة التنمية والاصلاح الاقتصادي الذي تهدف إليه الدولة فى اطار تحقيق خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030 ،فضلا عن مكافحة مصر وحربها ضد الإرهاب ،مؤكدة على أن مصر حاربت الارهاب نيابة عن العالم .

 

وألمحت إحسان شوقي عضو مجلس النواب،إلى  حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي  خلال كلمته التي  القاها في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، حيث دعا الي المزيد من العمل المثابرة من اجل تحقيق التقدم،كما وعد سيادته  بتنفيذ العديد من الإنجازات مستقبلا،مشيرا إلى أن الدولة خلال  ٥٠ عاما القادمة  يمكن تنفيذهم خلال 6 سنوات . ذ  

تابع موقع تحيا مصر علي