عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يجب الإستعداد لها.. برلماني: الحروب القادمة سوف تكون بيولوجية وفيروسية

تحيا مصر

اكد النائب  مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ان أطباء مصر أثبتوا انهم جيشها الأبيض خلال أزمة كورونا، مؤكدا على انهم خط الدفاع  الأول لمواجهة تفشي فيروس كرونا ، مقدمين الغالي والنفيس فمنهم من أستشهد ومنهم من أصيب  من أجل حماية المواطنين من هذه الجائحة .

 

أهمية القطاع الصحي 

 

وقال  سالم فى تصريحات "لتحيا مصر"  : " صحيح اننا نقدر قيمة الطب والأطباء طول الوقت ولكن الازمة الأخيرة كشفت لنا عن أهمية القطاع الصحى" موضحا أن الحروب القادمة سوف تكون بيولوجية وفيروسية وعلينا أن نستعد لها بجيل من الأطباء المهرة ،فضلا عن وجود مستشفيات مجهزة  بأدواتها ومستلزماتها التي تساعدهم فى مواجهة هذه الفيروسات وامام عملهم .

 

 

الحروب البيولوجية والفيروسات 

واضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة النائب مصطفي سالم ، أنه طالب في دورة مجلس النواب الماضية بزيادة رواتب الأطباء وتوفير الرعاية الكاملة لهم  وتحسين أحوالهم المادية  بعد أن أثبتوا ببسالة انهم حصن مصر الواقي ضد الحروب البيولوجية والفيروسات .

 

ووجه النائب مصطفي سالم عضو مجلس النواب ، خالص شكره وتقديره لكافة الأطقم الطبية من أطباء وعاملين وفننين وتمريض ،مؤكدا على أنه لو اعتبر ان كل يوم يمر وفي نهايته متعافين من كورونا ومتعافين  من اي مرض هو يوم للطبيب المصري .

 

الأطقم الطبية على أولوية مستحقي اللقاح 

 

واستكمل النائب مصطفي سالم عضو مجلس النواب ، قامت الدولة بتوفير لقاحات كرونا ووضعت الأطقم الطبية على اولوية مستحقين اللقاح ، مع توفير المستلزمات الطبية اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كرونا.

 

 

وكانت اللولة المصرية قد أتخذت العديد من الاجراءات الوقائية والاحترازية والباعد الاجتماعي  للتصدي للفيروس كرونا منذ الموجه الأولى له، حيث أغلق كافة المطارات الدولية من وإلى البلاد ،وحددت ساعات لعمل المحال التجارية والمقاهي لمنع انتشار الفيروس والتزاحم ،كما اغلقت قاعات المناسبات والأفراح، واماكن الترفية العامة حفاظا على صحة المواطنين .

 

 

كما عملت الدولة على التخفيف عن كاهل المواطنين للتخفيف من أثار تداعيات الفيروس الاقتصادية ، وأطلقت مبادرة ال 500 جنية للعمالة غير المنتظرة وتخفيفا عن كاهلم ومساعدة لتحسين مستوي المعيشة . 

تابع موقع تحيا مصر علي