عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بكلمات ممزوجة بالحب والفخر.. تهنئة خاصة من نواب البرلمان لأمُهات مصر في عيدهم

تحيا مصر

لم ينسى أعضاء مجلس النواب تقديم التهنئة لأمهات مصر بمناسبة عيد الأم الموافق 21 مارس.. حيث تسارع النواب في تهنئتهم عبر صفحات التواصل الاجتماعي بكلمات ممزوجة بالحب والفخر بما قدمته الأمهات المصريات في سبيل رفعة الوطن وتقديم أبنائهن فداء للوطن في جميع المجالات.

تهنئة من نوع خاص

 

ويرصد موقع "تحيا مصر" فيما يلي أبرز التهنئات التي نشرها النواب عبر صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

 النائب عبدالوهاب خليل

 

كل التقدير والحب لأمهاتنا المحاربات العظيمات الصامدات أمام أي صعاب وتحديات دون تخاذل أو تراجع.. وكل التحية للأمهات الكادحات من أجل العيش الكريم وتوفير حياة كريمة لأبنائهن في تفاني وتضحية نابعة من قلب معطاء وحنان لا يتوقف ..

 فكل عام وأمهاتنا بألف صحة وخير وسعادة .

النائب عيد حماد

 

 

 

 

إلى كل أم كافحت وسهرت وربت كل عام وأنتن الحب والعطاء وبألف خير بمناسبة عيد الأم، وألف رحمة ونور للأمهات اللاتي فارقننا إلى دار البقاء..

 

النائب عمرو القطامي

 

 

كل عام وكل أمهات المصريين بخير وسلام وصحة وسعادة بمناسبة عيد الأم.. فالأم هى رمز العطاء والمدرسة التى تخرج منها عظماء مصر وأجيال واعدة بنت نهضة مصر وحضارتها.. لذلك فأن تقدير الأمهات يجب أن يكون مستمرًا لا يرتبط بيوم فقط... فرسالة محبة وتقدير وعرفان لكل أم مصرية بذلت الغالي والنفيس ليكون أبنائهن في المقدمة.

 

 النائب شحاته أبو زيد

 

 

في عيد الأم .. أتوجه بتحية إجلال ووفاء للأم المصرية رمز الوطنية والعطاء والمحبة  .. فالأم كانت وما زالت منبع القيم الأصيلة ومربية الأجيال وقاهرة الصعوبات والتحديات.. فكل عام وأمهاتنا بخير وسلام ورحم الله من توفاهن الله وأسكنهن الجنة بقدر عطائهن.  

 

الرئيس السيسي 

 

وكان  الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد قال أنه على مجلس النواب سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة، لإصدار مشروع قانون لمنع زواج الأطفال "الزواج المبكر"، مشيرا إلى أنه قانون مستقل والنص صراحة على السن القانونى للزواج.

وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته فى احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021،  بإن كل مؤسسات الدولة حريصة على أن يكون قانون الأحوال الشخصية متوازن للجميع للأم والأب، ويكون فيه مصلحة الناس وتصلح وتسعد الأمور طبقا للتطور الذي حصل في المجتمع"، مضيفا: "حريصون نسمع من الكل والحوار المجتمعي ونصل إلى خلاصات تلبى كل المطالب بشكل كويس".

وواصل حديثه:" قضية انفصال الأزواج، أمر صعب على الجميع، مشددا على أن القانون "مش كل حاجة"، وتساءل الرئيس: هل إحنا مستعدين نوفر ما أمكن مناخ مناسب للطفل والطفلة في الأسر التي انفصلت "لم توفق"؟  متابعا :"مش عاوز أقول إنها مش قضية خطيرة، بل قضية خطيرة، إزاى نقلل ما أمكن من أثر ذلك على الطفل والطفلة، صدقونى، الاب اللى بيلوم قدام بنته أو ابنه على أمه، أو الأم اللى بتلوم زوجها أمام ابنها أو ابنتها، صدقونى بتعمله اول شرخ حقيقي في شخصية الطفل ده، الاختلاف بين الزوج والزوجة والانفصال ممكن يحصل، الطفل الصغير اللى بتقولوله كلام مش طيب هايبقا راجل والبنت هاتبقى ست امنحوهم فرصة انهم يبقوا استقامة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي