عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول هدية من خوان لابورتا لبرشلونة

خوان لابورتا-أرشيفية
خوان لابورتا-أرشيفية

تقترب الإنتقالات الصيفية وتزيد المنافسات بين الفرق الكبري علي ضم لاعبي جدد لتدعيم الفريق، وتزيد عيون مستكشفي مواهب الساحرة المستديرة، في مختلف الدوريات حول العالم.

نشرت صحيفة التايمز الإنجليزية في صباح اليوم، كشف وجهة الهولندي جورجينيو فينالدوم لاعب وسط الفريق الإنجليزي ليفربول، خلال الإنتقالات الصيفية المقبلة.

تولي خوان لابورتا رئيساً لبرشلونة الإسباني، منذ فترة قصيرة مع النادي كرئيس مجلس إدارة، ليوقع علي أول عقد للفريق من خلال صفقة إنجليزية هولانديه، جورجينيو فينالدوم لاعب وسط ليفربول.

في وقت سابق في الموسم الماضي حاول الفريق الكتلوني ضم اللاعب لصفوف الفريق، ولكن لم يقتدر النادي علي حسم الصفقة بسبب ارتفاع شرط جزائي فينالدوم مع الريدز، وخزينة نادي برشلونة لم تغطي عقد اللاعب.

تجدد الحديث مع وكيل اللاعب والاعب نفسه، بعد إقتراب نهاية عقده مع ليفربول في الصيف المقبل، قرب إنطلاق الإنتقالات الصيفية المقبله، ورغبة اللاعب في الإنضمام لفريق برشلونة.

موقف الفريقين في دوري أبطال أوروبا :

حجز ليفربول الإنجليزي مقعد في الدور الثامن من دوري أبطال أوروبا، بعد تحقيق الفوز علي لايبزيج الألماني في الدور الـ 16 من البطولة بنتيجة مباراة الذهاب 2/0، وفي مباراة الإياب يعيد نفس النتيجة وبنفس الأقدام المصرية والسينغالية، شهد ملعب بوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية علي لقاء الذهاب والإياب بين الفريقين.

أقصي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي فريق برشلونه الإسباني من بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، بنتيجة 5/2 مجموع مبارتي الذهاب والإياب في الدور الـ 16 من البطولة.

موقف الفريقين في الدوري :

يحتل فريق برشلونة المركز الثالث في ترتيب الدوري الإسباني الممتاز برصيد 59 نقطة، من أصل 27 مباراة في هذا الموسم، حقق من خلالها 18 انتصار، وتعادل في 5 مباريات، وخسر في 4 مباريات، سجل من خلالها 61 هدف، في حين تلقت شباكة 23 هدف.

في حين يحتل فريق ليفربول المركز السادس ف يترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 46 نقطة، من أصل 29 مباراة في هذا الموسم، حقق من خلالها 13 انتصار، ووقع في فخ التعادل في 7 مباريات، وخسر في 9 مباريات، سجل من خلالها 48 هدف، وتلقت شباكة 36 هدف في هذا الموسم.

تابع موقع تحيا مصر علي