عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليس محمد صلاح.. من يحمل شارة قيادة منتخب مصر خلال مباراة كينيا؟

عمرو السولية
عمرو السولية

يخوض المنتخب المصري مواجهة هامة أمام كينيا في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية الإفريقية والمقرر لها الإنطلاق في الكاميرون. 

وأنتشرت خلال الأونة العديد من الأخبار حول من يحمل شارة قيادة المنتخب المصري خلال مباراتي كينيا وجزر القمر في إطار منافسات تصفيات كأس أمم إفريقيا في نسختها القادمة. 

قائد منتخب مصر خلال مواجهة كينيا وجزر القمر

تحيا مصر يرصد قائد المنتخب المصري خلال المواجهتين القادمتين طبقا للأرقام والأقدمية بين صفوف الفراعنة. 

وطبقا للأقدمية داخل صفوف الفراعنة فإن عمرو السولية لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، هو الأحق بحمل شارة قيادة المنتخب المصري خلال مواجهتي كينيا وجزر القمر المقرر إقامتهما أيام 25 و29 من الشهر الجاري على الترتيب. 

ويعد عمرو السولية أقدم اللاعبين داخل المنتخب المصري حيث شارك لاعب الأهلي الحالي والإسماعيلي السابق مع الفراعنة في مباراة الكونغو من عام 2010 حينما كان يرتدي تيشرت الدروايش قبل أن ينتقل للمارد الأحمر بعد رحلة إحتراف بسيطة في نادي الشعب الكويتي عام 2015. 

ويأتي خلف عمرو السولية لاعب الأهلي، كلا من محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي وأحمد حجازي لاعب اتحاد جدة، وكذلك محمد صلاح، لاعب ليفربول والذي يحتل صدارة ترتيب هدافي البريميرليج برصيد 17 هدفا. 

يذكر أن عمرو السولية سبق وحمل شارة قيادة  منتخب مصر خلال مباراة جزر القمر الماضية في نفس الدور من تصفيات كأس أمم إفريقيا. 

قائمة المنتخب المصري لمواجهة كينيا وجزر القمر

وجاءت قائمة المنتخب الأول كالتالي: حراس المرمى: محمد الشناوي -  محمد بسام - عامر عامر- محمود عبد الرحيم "جنش".

خط الدفاع: محمود حمدي "الونش" - علي جبر- أحمد أبو الفتوح - أحمد أيمن منصور - أيمن أشرف - محمد هاني - عمر جابر - ياسر إبراهيم - أحمد حجازي.

خط الوسط : عمرو السولية - طارق حامد - محمد فاروق - محمود حسن "تريزيجيه" - مصطفى فتحي - محمد النني - حمدي فتحي - محمد صلاح - أحمد سيد "زيزو" - إسلام عيسى - محمد مجدي أفشة". 

خط الهجوم: مصطفى محمد - أحمد ياسر ريان  - محمد شريف - حسام حسن.    

تابع موقع تحيا مصر علي