عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالأرقام.. 5 مدربين يحتكرون الدوري المصري

مدربين الدوري
مدربين الدوري

قرر نادي الإسماعيلي تعيين إيهاب جلال مديرا فنيا للفريق الأصفر عقب إقالة البوسني دراجان من قيادة الفريق، وبعد تقديم المدير الفني للمقاصة إستقالته ليوافق عليها النادي الفيومي. 

يستعرض تحيا مصر مسيرة مدربين دربوا العديد من الأندية خلال مسيرتهم التدريبية المختلفة.

الأندية التي دربها ايهاب جعفر

ايهاب جلال المدير الفني الحالي للإسماعيلي عقب الإستقالة من نادي مصر المقاصة خاض العديد من المحطات التدريبية المختلفة خلال مسيرته التدريبية بدات مع نادي بني سويف، أحد أندية القسم الثاني في الدوري الممتاز في الوقت الحالي، قبل أن يقود  انبي في منافسات البطولتين المحليتين كأس مصر والدوري الممتاز، وتعد محطة الزمالك هي الأقل من حيث المدة الزمنية والإنجازات على الرغم من القوة الكبيرة التي يعطيها الفارس الأبيض لكل مدرب

وتعد محطة مصر المقاصة  بالنسبة لإيهاب جلال هي الأكبر والأبرز خلال مراحل التدريب المختلفة للمدرب، حيث حقق نتائج متميزة مع الفريق الفيومي جعلته مطمعا للأندية الكبيرة داخل مصر منها الزمالك قبل أن يخوض منافسة جديدة مع المصري البورسعيدي وعودة أخرى للفريق الفيومي حتى تولى الإدارة الفنية للإسماعيلي.

الأندية التي دربها حلمي طولان

خاض حلمي طولان العديد من المحطات التدريبية خلال مسيرته مع العديد من الاندية المصرية ، حيث درب طولان 9 أندية مختلفة في الدوري الممتاز من أصل 18 فريق، كانت أهمهم محطة  الزمالك والاتحاد. 

وخاض الزمالك فترة تحت قيادة حلمي طولان في أهم محطة تدريبية للمدير الفني لكنها ليست الوحيد حيث درب العديد من الأندية الاخرى منها: "حرس الحدود، المصرية للاتصالات، بتروجيت، اتحاد الشرطة، سموحة، طلائع الجيش، الاتحاد، انبي".

الأندية التي دربها طارق يحيي

طارق يحيى لاعب الزمالك السابق، خاض أيضا العديد من التجارب التدريبية خلال فترة ومسيرة تدريبية كبيرة من أهمها قيادة الفارس الأبيض في فترة وكذلك تولى الإدارة الفنية للإسماعيلي وقدم أداء مميز مميز مع الدروايش ومنهم: " نبروه، طنطا، المصرية للاتصالات، السويس، المقاصة، المصري، الانتاج الحربي، بتروجيت، الشرقية، سموحة". 

الأندية التي دربها طلعت يوسف 

ويكمل الثلاثي الأخير المدير الفني للمصري السابق طلعت يوسف، الذي لم يختلف كثيرا عن القائمة الماضية حيث أنتقل بين الأندية المختلفة في منصب الإدارة الفنية للعديد من الأندية منها: "الكوروم، البلدية، طلائع الجيش، اتحاد الشرطة، المصري، بني سويف، بتروجيت، المقاصة، سموحة، الاتحاد".  

الأندية التي  دربها فاروق جعفر

فاروق جعفر لاعب وسط الزمالك الأسبق أيضا خاض العديد من المحطات التدريبية الهامة منها: " البلدية، السويس، الزمالك، غزل المحلة، الاسماعيلي، الترسانة، المصري، طلائع الجيش، الداخلية".   

تابع موقع تحيا مصر علي