عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسماء الجمال:الدولة المصرية نجحت فى تحقيق نهضة تنموية شاملة

تحيا مصر

أكدت النائبة أسماء سعد الجمال ، على أن مصر تعيش عصراً ذهبياً من العمران والتنمية، بفضل المشروعات القومية العملاقة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسىي فى كل المجالات، من بنية تحتية إلى طرق وخدمات ومدن جديدة،مشيرة إلى ان اهتمامات الرئيس لا تتواني  بالمشروعات القومية والتحديث فى كل القطاعات. 

 

 

انجازات الرئيس السيسي 

 

ولفتت النائبة أسماء سعد الجمال إلى توجيه الرئيس السيسي  للحكومة والأجهزة التنفيذية ، وما تم فى عهده من انجازات يمثل إعادة بناء للدولة المصرية الحديثة بعد عقود طويلة من إهمال ملفات بالغة الأهمية،مؤكدة على نجاح الرئيس السيسي فى معالجة  معالجة آثار الماضى وتغيير شكل الدولة بما يلبى آمال وتطلعات المصريين وفى مدة قصيرة من الزمن .

 

الاصلاح الاقتصادي 

 

وأشارت اسماء سعد الجمال ،إلى أن اعتماد الحكومة المصرية لخطة الإصلاح الاقتصادي الشاملة، أدى إلى ارتفاع معدل النمو الاقتصادي وانعكاس  رؤية مصر اتراتيجية التنمية المستدامة  2030 التي أطلقتها الحكومة بمشاركة مجتمعية واسعة، وبمشاركة شركاء التنمية الدوليين لتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين دون تمييز.

 

حياة كريمة 

 

وتابعت اسماء الجمال عضو مجلس النواب ، أن اطلاق مبادرة "حياة كريمة"، لتطوير القرى، والسعى لتحقيق التنمية الشاملة بكافة مستوياتها التعليمية والمجتمعية والصحية والاقتصادية، لتحسين جودة الحياة لـ 58 مليون مواطن فى قري الريف المصري ، وتعزيز مبادئ حقوق الإنسان مثل الحق فى التعليم والحق فى الصحة ورعاية اجتماعية تليق بالمواطنين .

 

 

نجاح الدولة المصرية على الساحة الدولية 

 

وثمنت أسماء سعد الجمال عضو مجلس النواب ،نجاح  الدولة المصرية في سنوات قليلة أن تتواجد على الساحة الدولية بفاعلية قوية وأن تكون لاعب أساسي في قوي توازن العالم بجانب محاربة الإرهاب وحماية الأمن القومي والعربي والأفريقي ومحاربتها لإرهاب نيابة عن العالم ، مؤكدة على أن النجاح الأكبر كان في استعادة مصر لدورها الإقليمي المهم في محيطها العربي والأفريقي والدولي، وذلك عبر دعمها لخطط التنمية في أفريقيا وكان من أهمها إنشاء الشركات المصرية مشروع سد ومحطة "جوليوس نيريري" الكهرومائية في تنزانيا والاهتمام بشراكة مصر الاقتصادية مع دول الاتحاد الأفريقي والالتزام بقواعد الشرعية الدولية ونهج الاتحاد الأفريقي التفاوضي في حل النزاع مع إثيوبيا حول مخاطر سد النهضة.

 

العلاقات المصرية الليبية 

 

ولفتت اسماء الجمال عضو مجلس النواب ،إلى دور مصر والقيادة السياسية فى التدخل لحماية الدولة الليبية من الأثر المدمر للتدخلات الأجنبية وانتشار الجماعات الإرهابية المسلحة والمرتزقة بشكل يهدد مستقبل ليبيا والليبيين.

 

منتدي غاز شرق المتوسط 

 

وألمحت أسماء الجمال عضو مجلس النواب إلى ، إلى أن تأسيس منتدى غاز شرق المتوسط الذى وقعت ميثاقه عدد من دول البحر المتوسط فى 22 سبتمبر من العام الماضى،يعد النموذج الأساسى للتعددية الإقليمية، مشيرة إلى أن مصر تمتلك رؤية خاصة في مكافحة الإرهاب تنطلق من موقف ثابت تتبناه وهو أن التنظيمات الإرهابية على اختلاف مشاربها تمثل تهديدًا متساويًا وأن جميعها تنهل من معين فكري واحد يحض على العنف والقتل وترويع الآمنين.

 

مكافحة التطرف 

وأكدت الجمال  على أن مصر تسعى برؤية واضحة وسياسات فعالة لمحاصرة ظاهرة التطرف، من مختلف النواحي الفكرية والتنظيمية والمالية، لما للإرهاب من تهديد وخطر جسيم على أول مبادئ حقوق الإنسان وهو "الحق في الحياة".  

تابع موقع تحيا مصر علي