عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رياضة الشيوخ: الإهتمام بقطاع الممارسة الرياضية والتوسع الدراسي بملف التربية البدنية

تحيا مصر

قال النائب إبراهيم حجازي رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، إن ملف الرياضة المصرية شهدت تداخل العديد من الإختصاصات والمفاهيم الكثيرة،  الأمر الذي أدى إلى عدم وضوح داخل هذا الملف.

إهمال لقطاع الممارسة الرياضية

 

وأكد "حجازي" على وجود إهمال لقطاع الممارسة الرياضية في مصر، موضحا أن المدارس إفتقدت إلى ممارسة الرياضة بداخلها منذ ما يقرب 30لـ 40 سنه، الأمر الذي أدى إلى حرمان أكثر من 95% من أطفالنا من ممارسة الرياضة.

عودة التربية البدنية

 

 

وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، إلى أن الرئيس السيسي قد لفت النظر إلى أهمية عودة الرياضة والتربية البدنية للمدارس، مؤكدا أنه سيكون هناك إهتمام كبير من اللجنة لهذا الملف، حيث أنه سيتم العمل على عودة التربية البدنية كمادة أساسية بالمدارس، حتى يكون هناك إستطاعة لحماية أطفالنا وبناء أجسادهم بطريقة صحيحة.

 

ونوه النائب إبراهيم حجازي، إلى أن الرئيس أيضا قد تحدث على ضرورة ممارسة العمال للرياضة، موضحا أن ممارسة الرياضة بعد سن 18 تحافظ على الجسم، كما أن ممارسة الرياضة هي حق لكل مواطن.

 

جدير بالذكر أن مجلس الشيوخ قد وافق في جلستة المنعقدة اليوم برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق نهائيا ،علي تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكتب لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار عن مشروع قانون بإصدار قانون إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم والتدريب التقني والفني والمهني.

 

جاءت الموافقة بعد أن استعرض النائب أحمد على البدري وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ تقرير اللجنة المشتركة من مكتب لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن مشروع قانون بإصدار قانون إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد فى التعليم والتدريب التقنى والفنى والمهنى.

 

تابع موقع تحيا مصر علي