عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السجيني يطالب وسائل الاعلام بحملات لترشيد استهلاك المياه ووقف تلويث الترع بالقامة 

تحيا مصر

طالب النائب احمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب  بحملة اعلامية بهدف  ترشيد  استهلاك المياه و الكهرباء و قال خلال اجتماع لجنة الادارة المحلية " لابد من رفع مستوى الوعي لدي المواطنين و قال اطالب الاعلام بكافة وسائله بالمشاركة في هذه المهمة الوطنية.

 

مطالب برفع الوعي:

 

 

وقال السجيني خلال إجتماع اللجنة، لماذا لا يقوم ماسبيرو بهذه الحملة بين الفواصل مثلا بهدف رفع الوعي لدي المواطنين  كما طالب السجيني برفع الوعي بعدم  تلويث الترع التي يتم تبطينها بعدم القاء القمامة فيه .

   

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، المهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة، ومحمد رضا البنا، وعبد الحكيم مسعود، وغيرهم، بشأن تغطية الترع والمصارف، وإعادة استغلال المساحات المغطاة وفقا للاستخدامات التنموية المتاحة، ومناقشة بروتوكول التعاون الموقع بين وزارتى التنمية المحلية والموارد المائية والري، للتنسيق والتعاون للانتفاع بالأملاك العامة ذات الصلة بالري والصرف، وذلك بحضور ممثلي الحكومة من وزارات التنمية المحلية والموارد المائية والرى.

 

وقال المهندس عاشور عبد الكريم، رئيس هيئة الصرف بوزارة الموارد المائية والري، إنه جاري العمل علي صيانة 22 ألف كم من المصارف، وذلك في إطار خطة تطهير المصارف.

 

وأوضح أن القمامة من أكثر المشاكل التى تواجههم لقيام المواطنين بإلقاها على جوانب الترع، والمصارف لعدم توافر وسائل أو أماكن للتخلص منها، مشيرًا إلى أن حوالى 50 % من حجم التطهيرات التى تقوم بها الهيئة للمصارف تمثل مخلفات آدمية مثل القمامة، ومخلفات الهدم، علاوة على تطهير المصارف المغطاة داخل الكتل السكنية، مكلفة جداً إلى جانب مخاطرها البيئية التى تنتج من انسدادها.

وأكد عبد الكريم، أن الخطورة كلها في المصارف الموجودة داخل الكتل السكنية، بسبب قيام المواطنين بإلقاء المخلفات في المصارف، قائلا: "واحد عنده زبالة ولا شوية مخلفات يلقوها في المصرف، الناس بتتعامل مع المصرف علي أنه مكان لإلقاء أي مخلفات فيه".

تابع موقع تحيا مصر علي