عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد عيد القيامة في مصر 2021

عيد القيامة المجيد-
عيد القيامة المجيد- ارشيفية

موعد عيد القيامة في مصر 2021، ازدات العمليات البحثية عن موعد عيد القيامة خلال الساعات الماضية، وذلك عبر محرك البحث الشهير “جوجل”، حيث يحل موعد عيد القيامة المجيد مع نهاية الصيام الكبير البالغ مدته 55 يومًا، ويطلق عليه عدة أسماء من بينها "عيد الفصح القبطي، وعيد القيامة القبطي، وعيد القيامة المجيد، وهو واحد من أكثر الأيام القبطية الأرثوذكسية التي يحتفل بها المسيحيون في مصر.

تحيا مصر يكشف موعد عيد القيامة في مصر 2021، بعد زيادة العمليات البحثية عليه، إستمرارًا للخدمات التي يقدمها للقارىء على مدار الساعة.

موعد عيد القيامة في مصر 2021 

يحتفل الأقباط هذا العام بحلول عيد القيامة المجيد في يوم الأحد 2 مايو 2021، وعادةً ما يقع العيد يوم الأحد بعد أول بدر كامل يتبع الاعتدال الربيعي.

موعد الاحتفال بيوم شم النسيم

ينتظر العديد من الأقباط عيد شم النسيم الذي يأتي بعد عيد القيامة المجيد، حيث يوافق الاحتفال به يوم الاثنين الموافق 3 مايو 2021، ويتم منح يوم شم إجازة في كل عام للعاملين في القطاع العام والمصالح الحكومية والبنوك، كما تصدر وزارة القوى العاملة قرارا مماثلا للقطاع الخاص.

الصوم الكبير

ينقسم الصوم الكبير، إلى 7 أسابيع، الأول هو أسبوع الاستعداد أو أسبوع الملكوت، والثاني هو أسبوع التجربة، والثالث هو أسبوع الابن الضال، والرابع هو أسبوع السامرية، والخامس هو أسبوع المخلع، والسادس هو أسبوع المولود أعمى، والسابع هو أسبوع الآلام.

اقرأ أيضًا..موعد يوم شم النسيم 2021 يتسبب في صدمة للمواطنين

الجدير بالذكر، أن هناك العديد من المناسبات المختلفة التي ينتظرها العديد من المواطنين خلال الفترة القادمة للإحتفال بها سواء الدينية أو الترفيهية على السواء.

تابع موقع تحيا مصر علي