أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أن حركة الملاحة عادت بإنتظاممرة أخرى وذلك بعد حادث جنوب سفينة الحا

قناة السويس,تحيا مصر,السفينة البنمية,سفينة الحاويات البنمية العملاقة,هيئة قناة السويس,سفينة الحاويات البنمية

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 05:39

أخبار مصر

عودة حركة الملاحة وانتظامها بقناة السويس بعد جنوح السفينة البنمية

02:15 م - الأربعاء 24 مارس 2021

 أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة عادت بإنتظام مرة أخرى، وذلك بعد حادث جنوب العملاقة EVER GIVEN من خلال مجرى القناة الأصلية، لافتًا إلى أن قناة السويس لا تدخر جهدًا لضمان انتظام الملاحة وخدمة حركة التجارة العالمية.

تحيا مصر يكشف تفاصيل حادث جنوب سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN، والتي جنحت بالكيلومتر151 ترقيم القناة، خلال عبورها لقناة السويس ضمن قافلة الجنوب في رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى روتردام.

سفينة الحاويات البنمية العملاقة

كشفت هيئة قناة السويس المصرية، اليوم الأربعاء، عن تعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة بشكل جزئي، إلا أنه لا يوجد خسائر أو أضرار في الحمولة، وأن سبب الحادث ليس فنيًا أو هندسيًا.

اقرأ أيضًا..حقيقة إنشاء طرق برية تجارية منافسة لقناة السويس

يذكر أن الحادث وقع صباح أمس الثلاثاء، ويعود بشكل أساسي إلى انعدام الرؤية الناتجة عن سوء الأحوال الجوية، نظراً لمرور البلاد بعاصفة ترابية، بلغت معها سرعة الرياح 40 عقدة، مما أدى إلى فقدان القدرة على توجيه السفينة ومن ثم جنوحها.

اقرأ أيضًا..رئيس هيئة السويس: الملاحة بالقناة تسجل خامس أعلى حمولة يومية في تاريخ القناة

جدير بالإشارة، أن سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN تتبع الخط الملاحي EVER GREEN، يبلغ طول السفينة 400 متر، وعرضها 59 متراً، فيما تبلغ حمولتها الإجمالية 224 ألف طن.

تابع موقع تحيا مصر علي