عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء:"ليس لدينا سبيل إلا تطوير مرفق السكة الحديد..ولن نترك المتسبب في حادث سوهاج"

رئيس الوزراء- ارشيفية
رئيس الوزراء- ارشيفية

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن الدولة تنفق مليارات الجنيهات في تطوير السكة الحديد، قائلًا :" لن نترك المتسبب فى حادث قطارى سوهاج بدون عقاب رادع".

تحيا مصر يكشف تصريحات رئيس الوزراء، اليوم الجمعة، بخصوص حادث تصادم قطارين بمركز طهطا بمحافظة سوهاج.

تطوير السكة الحديد

ووجه رئيس الوزراء رسالة للشعب المصرى، قائلا: "ليس لدينا سبيل إلا تطوير مرفق السكة الحديد.. والموضوع يستغرق وقتاً..من الوارد أن تحدث مثل هذه الحوادث.. وتطوير منظومة السكة الحديد يقلل العنصر البشرى ويقلل الحوادث".

رئيس الوزراء يتابع الحالة الصحية لمصابي حادث سوهاج

 

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى المستشفى التعليمى بسوهاج ؛ التابع لوزارة الصحة؛ وذلك للاطمئنان على مصابي حادث تصادم القطارين، الذي وقع ظهر اليوم، ويرافقه كل من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلميّ، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

اقرأ أيضًا..مدبولي و5 وزراء يتوجهون إلى سوهاج.. ولجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث

واطمأن رئيس الوزراء على حالة المصابين بالمستشفى، مؤكدا لهم أنه سيتم توفير كل أوجه الرعاية الصحية، وتوجيه العناية اللازمة لهم، وهناك تعليمات من الرئيس بذلك، مشددا على أنه سيتم محاسبة المقصرين، أو المخطئين.

اقرأ أيضًا..خاص..مستشفى مراغة العام: 140 إصابة منهم 32 في خطر بحادث قطاري سوهاج

كان رئيس الوزراء قد عبر عن بالغ الأسى والحزن لوقوع عدد من الضحايا جراء الحادث، موجها خالص العزاء لأسرهم، ومتمنيا الشفاء للمصابين، ومؤكدا أنه وجه جميع الوزارات والجهات المعنية بتسخير كل إمكاناتها للتعامل مع هذا الحادث الأليم.

تابع موقع تحيا مصر علي