عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأجيل القمة الثلاثية في بغداد تضامنًا مع حادث سوهاج

القمة الثلاثية- ارشيفية
القمة الثلاثية- ارشيفية

أعرب رئيس الوزراء العراقي عن تضامن بلاده مع مصر وأهالي ضحايا تصادم قطاري محافظة سوهاج في صعيد مصر، الذي وقع اليوم الجمعة، في حادث أسفر عن وفاة 32 شخصا وإصابة أكثر من 100 راكب.

رئيس وزراء العراق ينعي ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم اتصالًا هاتفيًا من مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي، وقد اوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بأن الكاظمي اعرب عن خالص تعازى العراق، حكومةً وشعباً، فى ضحايا الحادث الأليم، داعياً الله عز وجل أن يتغمد ضحايا الحادث بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يُلهم أسرهم الصبر والسلوان، ومتمنياً للمصابين الشفاء العاجل.

غرد رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، على حسابه بموقع تويتر: "نعزي جمهورية مصـر العربية بالمصاب الأليم جراء حادثة اصطدام القطارين، داعين بالرحمة للضحايا والشفاء العاجل للمصابين".

تأجيل القمة الثلاثية في بغداد

وتابع: "وتضامنا مع فاجعة إخواننا، نعلن تأجيل القمة الثلاثية في بغداد إلى القريب العاجل، مع عقد اجتماع الاسبوع المقبل لوزراء خارجية البلدان الثلاثة لتحديد موعد جديد لانعقادها".

وكان من المفترض إقامة قمة أردنية مصرية عراقية في العاصمة بغداد نهاية الشهر الحالي، بحضور العاهل الأردني عبد الله الثاني، والرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضًا..السيسي عن حادث قطاري سوهاج: الجزاء الرادع بلا استثناء لكل فاسد او مهمل دون تلكؤ او مماطلة

الجدير بالذكر، أن وزير الخارجية سامح شكري، تلقى اتصالات هاتفية من نظرائه وزراء خارجية كل من الأردن والعراق والكويت والجزائر، لتقديم العزاء في ضحايا الحادث.

تابع موقع تحيا مصر علي