عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب العدل يصدر بيان بخصوص حادث تصادم قطاري سوهاج

تحيا مصر

تابع حزب العدل بشديد الحزن والأسى، حادث تصادم القطارين في محافظة سوهاج اليوم الجمعة، والذي أسفر عن عشرات الضحايا والمصابين من المصريين.

 

حزب العدل يوجه خالص التعازي  والمواساة لأهالي الشهداء والمصابين 

 

 

و توجه يتوجه حزب العدل بخالص التعازي والمواساة لأسر الشهداء والمصابين، سائلين الله رحمة واسعة للشهداء وشفاءا عاجلا للمصابين.

 

تلك الحوادث تأتي اختبار امدي احترام الدولة لأرواح مواطنيها 

 

إننا ونحن نعبر عن ألمنا وحزننا بتكرار مثل تلك الحوادث الكارثية والتي لا تتناسب على الإطلاق مع حجم ما يتم من تطوير وتنمية في مصر؛ فإننا نطالب بمحاسبة حقيقية لكل المقصرين والمتسبين في إراقة دماء المصريين.

 

إقرأ أيضا:وكيل البرلمان: أرواح الأبرياء غالية.. ولا بد من مساءلة المتسببين في حادث قطاري سوهاج

إن مثل تلك الحوادث، تأتي اختبارا لمدى احترام الدولة لأرواح مواطنيها، وعلينا ألا نفرط في محاكمة عاجلة وشاملة، لكل من تطاله أصابع الاتهام مهما علا شأنه ومكانته، حتى ينال المتسبب الجزاء الرادع.  

إن حزب العدل يؤكد وبشدة على تمسكه بضرورة إقالة قيادات وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية، المسئولين عن هذه الفاجعة، وتقديمهم للمحاكمة. كما نؤكد على ضرورة العدالة في توجيه الاستثمارات لتبدأ بإصلاح ما هو قائم قبل أن نغدق بالإنفاق على ما هو جديد وحديث.

إن أرواح الأبرياء لن تنتظر الانتهاء من المشروعات القومية العملاقة، رغم أهميتها الشديدة، ولكنها تتوقف بالتأكيد على صيانة وتطوير وتحديث وسائل نقلهم وطرقهم وسكك حديد بلادهم.

إن تقليل حدوث هذا النوع من الحوادث المفزعة، ليس بالمستحيل، فقط يتطلب إرادة في التنفيذ، وهذه الإرادة يجب أن تنبع من مؤسسات الدولة التنفيذية والتشريعية، وصولا لرجل الشارع العادي الذي ما أن يوضع في موقع المسؤولية، إلا ويثبت أنه جديرا بها.

 

 

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي،  قد توعد لكلًا من تسبب في وقوع حادث قطاري سوهاج الأليم، الذي أسفر عن إصابة 66 راكبًا ومصرع 32 مواطن حتى الآن، حسبما ورد عن وزارة الصحة التي تتابع عن كثب الحادث الأليم في سوهاج.

 

 

 

السيسي يعلق على حادث سوهاج

  كتب الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: "تابعت عن كثب الحادث الأليم الذى عاينناه اليوم بتصادم قطارين فى محافظة سوهاج، إن الألم الذى يعتصر قلوبنا اليوم، لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث، ولقد وجهت رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاتى بكافة التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة، على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب فى هذا الحادث الأليم”.

 

 

 

وتابع الرئيس السيسى: "إننى إذ أتوجه بكامل العزاء لأسر الشهداء الذين لقوا ربهم اليوم، أقدم لأسر المصابين كامل المواساة والدعم وأمنياتى بالشفاء العاجل إن شاء الله، وأوجه الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا".

 

تابع موقع تحيا مصر علي