عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق الخولي يتقدم ببيان عاجل لوزير النقل بشأن حادث تصادم قطاري سوهاج

تحيا مصر

تقدم النائب طارق الخولي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى رئيس مجلس النواب بطلب للإدلاء ببيان عاجل إلي وزير النقل بشأن حادث تصادم قطاري سوهاج المروع ،استناداً إلى حكم المادة (134) من الدستور ، ونص المادة (215) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب .

 

 

وجاء نص البيان كالتالي،” أرجو من سيادتكم الموافقة على إدلائي ببيان عاجل إلى السيد وزير النقل والمواصلات بشـــــــــــــــأن حادث تصادم قطاري سوهاج المروع ، حيث انه لم يعد من المقبول أو المبرر تكرار مثل هذه الحوادث التي فيها استهانة بدماء المصريين ، وأن المشهد المروع الذي شهده الجميع على وسائل الإعلام المختلفة للحظة تصادم القطارين هو نتاج لفساد الأعمال والضمائر لعقود آن الأوان أن ينتهي” .

وأشار طارق الخولي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ، إلى أنه لا يمكن أن تقتصر المحاسبة في هذا الحادث الذي أعتصر قلوب المصريين حزنًا علي المساءلة الجنائية للمتسببين فحسب، ولكن نحن أمام مسئولية تستوجب المساءلة والمحاسبة السياسية لوزير النقل.   

 

والجدير بالذكر ان الرئيس عبد الفتاح السيسي، توعد لكلًا من تسبب في وقوع حادث قطاري سوهاج الأليم، الذي أسفر عن إصابة 66 راكبًا ومصرع 32 مواطن حتى الآن، حسبما ورد عن وزارة الصحة التي تتابع عن كثب الحادث الأليم في سوهاج.

 

وكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، قائلًا: "تابعت عن كثب الحادث الأليم الذى عاينناه اليوم بتصادم قطارين فى محافظة سوهاج، إن الألم الذى يعتصر قلوبنا اليوم، لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث، ولقد وجهت رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاتى بكافة التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة، على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب فى هذا الحادث الأليم”.  

 

وتابع الرئيس السيسى: "إننى إذ أتوجه بكامل العزاء لأسر الشهداء الذين لقوا ربهم اليوم، أقدم لأسر المصابين كامل المواساة والدعم وأمنياتى بالشفاء العاجل إن شاء الله، وأوجه الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا".

تابع موقع تحيا مصر علي