عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفد سياحة النواب تطرح تساؤلات حول مدي انجاز تطوير مطار برج العرب 

تحيا مصر

وجه وفد لجنه السياحة والطيران المدني الذي يزور مطار برج العرب برئاسة النائبة نورا علي عددا من التساؤلات التي تخص عمليات تطوير مطار برج العرب وفقا للمدة الزمنية المحددة التي وضعها القرض للمشروع  .

 

وتسائلت رئيس لجنه السياحه والطيران المدني بمجلس النواب نورا علي عن المكتب الاستشاري الذي يقوم بتحديث التصميم ليواكب التكنولوجيا الحديثة  وكذلك تجهيز المبنى الجديد ليتناسب مع ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن ليخفف من معاناتهم وكذلك المظلات وعدم استيعاب المنطقة المخصصة للضيوف المنتظرين للركاب، عدم وجود مظلة لاستيعاب المنتظرين  من الركاب بالقدر الكافى وعلاوة على عدم توافر أماكن للأمتعة والحقائب المفقودة .

 

وكان وفد من لجنة السياحة بمجلس النواب قاموا بزيارة لمطار برج العرب للوقوف علي اخر أعمال تنفيذ مشروع لتوسعه مطار برج العرب الدولي وذلك ببناء مبني جديد للركاب بالإضافة إلي المرافق المتعلقه به لتعزيز قدرة المطار الاستيعابية ومواكبة الطلب المتزايد علي النقل الجوي لتحسين وسائل الراحة والسلامة للنقل الجوي الإقليمي بدلتا  النيل .

 

ويضم الوفد النائب عمرو هندي وكيل اللجنة  والنائب بهاء الدين عبد العاطي  والنائب عماد الديب الدراجلي .

 

وكان مجلس النواب قد وافق في  جلسته المعقودة بتاريخ 15/11/2016، على القرض المقدم من وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا) لتنفيذ مشروع لتوسعة مطار برج العرب الدولي -    بقيمة القرض: 18,200 مليار ين يابانى.

تابع موقع تحيا مصر علي