عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على رسالة مؤمن زكريا للجماهير في ليلة النصف من شعبان

مؤمن زكريا - أرشيفية
مؤمن زكريا - أرشيفية

عاد مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي من جديد للظهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تزامنا مع ليلة النصف من شعبان، ووجه رسالة لجماهير كرة القدم المصرية بكافة مشجعيها وليس جماهير الأهلي فقط.

ونشر مؤمن زكريا عبر "تويتر": "أعتذر منكم اليوم وألتمس من قلوبكم الطيبة براءة الذمة قبل أن ترفع الملائكة صحيفة أعمالي قبل منتصف شهر شعبان".

وأضاف: "أستحي أن أقول عفوت عنكم، لأني ما وجدت منكم إلا الخير والمحبة، بل أقول عفا الله عني وعنكم وأذكروني في صالح دائكم وكل عام والجميع بخير".

وتفاعل العديد من رواد السوشيال ميديا مع رسالة مؤمن زكريا المؤثرة، وتمنى له الجميع بالشفاء العاجل والعودة للملاعب من جديد.

يذكر أن مؤمن زكريا بعيد عن ممارسة كرة القدم منذ عامين، وذلك بسبب مشكلة في الأعصاب، ويتعالج حاليا من أجل العودة لممارسة كرة القدم من جديد.

 

مؤمن زكريا يعود للملاعب بأغلى علاج في العالم

يعاني مؤمن زكريا، لاعب الأهلي من مرض ضمور العضلات وهو الأمر الذي تسبب في غياب اللاعب عن الملاعب خلال الفترة الماضية، وخلال تلك الفترة حصد مؤمن التعاطف من خلال جموع جماهير الكرة المصرية سواء الجمهور الأهلاوي وحتى الزمالكاوي وكذلك جموع الشعب المصري بالكامل. 

وكشفت الطبيبة ناجية علي، مدير وحدة أمراض الأعصاب بطب عين شمس، عن الحل الطبي لعلاج مؤمن زكريا، لاعب النادي الأهلي الغائب عن القلعة الحمراء بسبب الإصابة، من خلال الحصول على علاج ضمور العضلات الأغلى في العالم والتي يبلغ سعرها حوالي 2.1 مليون دولار.

وأكدت الطبيبة ناجية خلال تصريحات تلفزيونية : "مرض مؤمن زكريا يعد إصابة في الخلايا العصبية في الحبل الشوكي للاعب، ولكن تختلف إصابة لاعب الأهلي عن مرض ضمور العضلات الشوكي".

واضافت ناجية علي  "علاج ضمور العضلات الشوكي لا يصلح مع حالة مؤمن زكريا المرضية".

مؤمن زكريا

وعن علاج مؤمن زكريا: " قام فريق طبي بقسم الأعصاب في مستشفى  عين شمس التخصصي بإشراف الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس وأستاذ جراحة وزراعة الكبد، بحقن طفل يعانى من ضمور العضلات بإستخدام عقار جيني حصل الموافقة الصحية من منظمة  FDA الأمريكية.

ويعد العقار المستخدم في علاج الطفل، هو أول أستخدام لتلك التقنية لأول مرة في مصر وبدول محدودة في العالم، ويعتبر العقار أغلى عقار في بالعالم حيث تبلغ تكلفته حوالي ٢.١ مليون دولار، ويأتى هذا بسبب إحتوائه علي جينات محملة علي فيروس بحيث يدخل للجسم و يندمج مع الحامض النووي ليحل محل الجين المعيب ويخلق أخر صحي. 

تابع موقع تحيا مصر علي