عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صور..أبو هشيمة يزور مُصابي حادث قطاري سوهاج.. ويعد بتقديم 50 ألف جنية لكل أسرة

تحيا مصر

قال النائب أحمد أبو هشيمة، وكيل لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ، أنه تشرف اليوم بترأس وفد حزب الشعب الجمهوري لزيارة مصابي حادث قطاري سوهاج.

ووعد أبو هشيمة اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بتقديم ٥٠ الف جنيه مقدمة من شركة أسمنت المصريين ومؤسسة أبو هشيمة الخير كتعويض لكل أسرة من أسر ضحايا الحادث وتعيين المصابين بالعجز في مصنع الأسمنت.. دي اقل حاجة ممكن نقدمها لاهالينا اللي تضرروا من الحادث.

 

 

يأتي ذلك فى الوقت الذي قرر المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إرجاء مناقشة أي طلب من الطلبات المقدمة في شأن تشكيل لجنة تقصي حقائق بخصوص حادث تصادم قطاري سوهاج.

مجلس النواب وحادث قطاري سوهاج

وأشار في ختام الجلسة العامة للبرلمان اليوم، إلى أنه تلقى طلبا من 20 نائبا بتشكيل لجنة تقصي حقائق، إلا أنه إعمالا لمبدأ الفصل بين السلطات سيتم إرجاء الموافقة عليه لحين الانتهاء من التحقيقات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأوضح رئيس البرلمان، إلى أن الرئيس السيسي، أمر بتشكيل لجنة من هيئة الرقابة الإدارية وأساتذة الهندسة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة للوقوف على ملابسات الحادث.

وزيرة التعاون الدولي: نعمل على تحقيق الاقتصاد الدائري للحفاظ على الموارد وتعزيز الاستدامة

وتابع: النيابة العامة أيضا تقوم بدورها في إجراء التحقيقات، قائلا: الحادثة مفجعة، إلا أنه لابد من التأكيد على مبدأ الفصل بين السلطات.

وأعلن رئيس مجلس النواب، إرجاء كافة الطلبات المقدمة في هذا الشأن لحين انتهاء النيابة العامة من التحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي