عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب احمد بهاء يقترح تشكيل خطة "برلمانية وزارية" لدراسة أسباب حوادث القطارات

تحيا مصر

اقترح النائب احمد بهاء شلبي، عضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة عن حزب حماة وطن، تشكيل لجنة برلمانية وزارية مشتركة لبحث ودراسة أسباب استمرار حوادث السكك الحديدية، رغم مشروعات التطوير الحالية، ووضع خطة معلنة ومحددة المدة للحد من تلك الحوادث. 

 

حادث قطاري سوهاج 

وقال "شلبي"، في مقترحه، الذي قدمه لمجلس النواب، أن قطاع السكك الحديدية شهد نقلة كبيرة، والدولة أنفقت المليارات علي تطويره، ورغم كل ذلك تتوالي الحوادث سنويا بمعدل حادث أو أثنين ، ومازال يسيل علي قصبان دماء المصريين، دون أن يكون هناك خطة واضحة المعالم لوقف تكرار هذه الحوادث مستقبلا، بما يستوجب تدخل برلماني مباشر  ودائم أثناء تنفيذ خطط الحكومة في عملية التطوير. 

 

ضرورة رفع كفاءة العنصر البشري 

 

إقرأ أيضا:أيمن أبو العلا: ختان الإناث جريمة.. وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان

وشدد شلبي، علي ضرورة أن يكون رفع كفاءة العنصر البشري، وتطوير أنظمة الأمان، والتحكم ، هو القاعدة التي تنطلق منها عملية تطوير خطط السكك الحديدة.

 

 

النواب يقف دقيقتين حداد على أرواح شهداء حادث قطاري سوهاج 

 

 

هذا وقال المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن الجميع تلقي بمزيد من الحزن والأسى، نبأ الحادث الأليم الذى وقع بمحافظة سوهاج، إثر اصطدام قطارين بدائرة مركز طهطا، والذى نتج عنه وفاة وإصابة العديد من المواطنين.

 

جاء ذلك فى كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد،  مؤكدا علي بما أن الحادث أليم، فقد سارعت جميع أجهزة ووزارات الدولة المعنية إلى متابعة الحادث، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى وجه بتشكيـل لجنة من جهات عديدة لمتابعة الحادث، والوقوف على أسبابه.كما وجه أيضاً بسرعة صرف التعويضات للضحايا والمصابين، مع توفير كافة سبل الرعاية الصحية للمصابين، وسرعة صرف معاش ثابت لهم.

مجلس النواب وحادث قطاري سوهاج وعلى الجانب الآخر، فقد أظهر الحـــادث مـــدى التلاحــم بين جموع الشعب المصرى، والمعدن الأصيل لأهالى الصعيد، حيث تسابق الجميع فى مشهد مهيب للتبرع بدمائهم فى سبيل إنقــــاذ المصابيـــن، ليؤكـــد هذا المشهــد وبحق أن أهل مصــــر فى رباط إلى يوم الدين.

 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي