عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكاف يكشف عن المنتخبات المتأهلة لتصفيات كأس أمم أفريقيا كاميرون 2021

كاف يعلن موقف المنتخبات
كاف يعلن موقف المنتخبات الصاعدة لتصفيات الكأس

نشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر موقعة الرسمي، بيان بالمنتخبات المتأهلة إلي تصفيات كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021، قبل انتهاء الجولة الاخيرة من دور المجموعات للبطولة.

وجاء بيان الـ "كاف" فقد تأهلت كل من منتخب مالي ومنتخب غينيا من المجموعة "إيه"، وتم استبعاد منتخب تشاد فيما خرج منتخب ناميبيا من المنافسة، وفي المجموعة "بي" ضمن منتخب بوركينا فاسو مكانها في نهائيات العام المقبل، بينما خرج منتخب جنوب السودان.

ويتنافس منتخب أوغندا ومنتخب مالاوي على المركز الثاني في المجموعة خلال المباراة المقبلة لهما، وبينما يحتاج منتخب أوغندا للتعادل فقط فإن منتخب مالاوي يحتاج إلى تحقيق الفوز.

وتأهل منتخب غانا إلى النهائيات في حين تم إقصاء منتخب ساو تومي ومنتخب برينسيب، في المجموعة "سي"، وصعد منتخب السودان علي حساب منتخب جنوب أفريقيا ولهما مباراة متبقية.

وتأهل منتخب الجابون ومنتخب جامبيا من المجموعة "دي" بينما خرج منتخب الكونغو الديمقراطية ومنتخب أنجولا، في حين تأهل منتخب المغرب إلى النهائيات من المجموعة "إي"، ويتنافس منتخب موريتانيا ومنتخب بوروندي ومنتخب جمهورية أفريقيا الوسطى على البطاقة الثانية.

وفي المجموعة "إف" تأهل منتخب الكاميرون تلقائيا كمستضيف للبطولة، بينما يتنافس كل من منتخب الرأس الأخضر ومنتخب رواندا ومنتخب موزمبيق على التذكرة الثانية.

وتأهل منتخب مصر ومنتخب جزر القمر من المجموعة "جي" بينما خرج منتخب كينيا ومنتخب توجو، أما المجموعة "إتش" فقد تأهل المنتخب الجزائري ومنتخب زيمبابوي، وخرج منتخب بوتسوانا ومنتخب زامبيا.

وفي المجموعة "آي" تأهل منتخب السنغال وتم إقصاء منتخب إيسواتيني، بينما يتنافس منتخب الكونغو ومنتخب غينيا بيساو علي البطاقة الثانية.

وتأهل منتخب تونس ومنتخب غينيا الاستوائية في المجموعة "جيه" وتم إقصاء منتخب تنزانيا ومنتخب ليبيا، وفي المجموعة "كيه" تأهل منتخب كوت ديفوار بينما خرج منتخب النيجر.

وتأهل منتخب نيجيريا وخرج منتخب ليسوتو في المجموعة "إل" بينما يتنافس منتخب بنين ومنتخب سيراليون على المقعد الثاني.

تابع موقع تحيا مصر علي