عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رفع كفاءة الطرق ومواجهة تحديات السياحة.. نقاشات مثمرة بلجان البرلمان وتوصيات للحكومة «صور»

تحيا مصر

أثمرت نتائج اللجان النوعية بمجلس النواب، عن العديد من التوصيات والمناقشات المهمة، خاصة فى لجان السياحة والصناعة والنقل، ونقدم إلى متابعينا أبرز تلك النقاط فى التقرير التالى.

 

 

نقل النواب يوصي برفع كفاءة الطرق المتهالكة

لجنة النقل بمجلس النواب، برئاسة النائب وحيد قرقر، ناقشت خلال جلستها اليوم، أوضاع الطرق التى تحتاج إلى تطوير وتأهيل، خاصة محافظة دمياط، وذلك بعد الزيارة الميدانية التى نظمتها اللجنة برئاسة النائب علاء عابد.

كما أوصت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، تحديد الطرق المتهالكة التابعة للمحليات، لرفع كفاءتها وتطويرها، وترتيبها من حيث الأولوية، كما أشارت إلى أهمية المشاركة المجتمعية فى تطوير وتأهيل ورفع كفاءة الطرق، وأوصت بتنفيذ التعهد الحكومى بتخصيص 100 مليون جنيه سنويًا لتأهيل الطرق فى دمياط، وفقًا لاحتياجات المواطنين، وبما يساهم فى تحسين مستوى الخدة المقدمة لتيسير حركة المرور، وزيادة الاستثمار.

 

 

لجنة السياحة توصى بضرورة عقد لقاء بين الاتحاد المصرى للغرف السياحية ووزارة التضامن الاجتماعى

لجنة السياحة برئاسة النائبة نورا على، خاضت نقاشًا هامًا للغاية بشأن المشاكل والمعوقات التى يواجهها قطاع السياحة، سواء منشآت أو فنادق، أو وكالات السفر، فيما يتعلق بوزارة التضامن الاجتماعى، فى حضور ممثلى الاتحاد والغرف السياحية.

هذا وأوصت اللجنة برئاسة النائبة نورا على، ضرورة عقد لقاء بين الاتحاد المصرى للغرف السياحية، ووزارة التضامن الاجتماعى لوضع بروتوكل، بشأن المشاكل والمعوقات، وأيضًا عرض ما تم خلال اللقاء بين الوزارة والاتحاد.

 

 

نيفين جامع بلجنة الصناعة

برز حضور وزيرة التجارة والصناعة، نيفين القباج، فى لجنة الصناعة بمجلس النواب، وأكدت خلال اللقاء على أنه جارى حاليًا الانتهاء من صياغة اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 2018، والخاص بتنظيم عمل الهيئة للتنمية الصناعية، حيث تستهدف اللائحة المزيد من الشرح والتفسير لكافة البنود الواردة، بما ييسر عملية التطبيق.

كما أكدت وزيرة التجارة، نيفين جامع، على أنه خلال الفترة المقبلة سيتم إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية لتمكين الهيئة من القيام بدورها فى تحقيق خطة الوزارة للتنمية الصناعية الشاملة والمستدامة.

 

 

لجنة التضامن: مبادرة حياة كريمة تهم الشعب المصرى

لجنة التضامن برئاسة النائب عبدالهادى القصبى، سعت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، على تنظيم وقفة حداد على أروح شهداء ومصابي حادث قطارى سوهاج.

هذا وأكد النائب عبدالهادى القصبى، على أن مبادرة حياة كريمة تهم الشعب المصرى، وهناك العديد من الأسئلة الهامة الخاصة بهذه المبادرة، لاسيما أنها تضم 4500 قرية تتضمنها هذه المبادرة.

وعلق الدكتور جميل حلمي، مستشار وزيرة التخطيط، خلال حديثه على أن الدولى أطلقت رؤية مصر 2030 وكان لها ثلاثة أبعاد تنموية، ترتكز بشكل أساسي على الشق الاقتصادى، كما أشار إلى أن الرئيس السيسي، حرص على تخفيف حدة الاجراءات الاقتصادية من خلال مبادرة "حياة كريمة".

هذا وشدد مستشار وزيرة التخطيط، على أن الدولة تعمل حاليًا على قياس الأثر، ولاحظنا أن معدل التضخم بدأ يتراجع، مما دفع القيادة السياسية إلى دعم هذا المشروع القومي.

تابع موقع تحيا مصر علي