أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بجهود القائمين على تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة EVER GIVEN لإنهاء تلك ال

الرئيس عبد الفتاح السيسي,السيسي,قناة السويس,تحيا مصر,السفينة الجانحة,ازمة السفينة الجانحة

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 27 نوفمبر 2021 - 22:22

أخبار مصر

السيسي عن أزمة السفينة الجانحة: " لقد أثبت المصريون أنهم على قدر المسؤولية"

11:21 ص - الإثنين 29 مارس 2021
الرئيس عبد الفتاح السيسي- ارشيفية

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجهود القائمين على تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة EVER GIVEN لإنهاء تلك الأزمة، وذلك بعد تعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة 80%.

تحيا مصر يكشف تعليق الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد بدء تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس، التي جذبت اهتمام العالم أجمع خلال الساعات القليلة الماضية.

أزمة السفينة الجانحة

غرد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر الصفحة الرسمية بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، قائلًا: “لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب.. وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيد مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري”.

اقرأ أيضًا..حقيقة تأثر أنفاق قناة السويس بأعمال التكريك التي تمت حول السفينة الجانحة 

وتابع السيسي: “وإنني أتوجه بالشكر لكل مصري مخلص ساهم فنيا وعمليا في إنهاء هذه الأزمة. لقد أثبت المصريون اليوم أنهم على قدر المسؤولية دوما، وأن القناة التي حفروها بأجساد أجدادهم ودافعوا عن حق مصر فيها بأرواح آبائهم.. ستظل شاهدا أن الإرادة المصرية ستمضي إلى حيث يقرر المصريون”.

اقرأ أيضًا..تعويم سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN بنجاح وتعديلها بنسبة 80%

الجدير بالذكر، أن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، كشف عن بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة EVER GIVEN بنجاح بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر حيث تم تعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة ٨٠% وابتعاد مؤخر السفينة عن الشط بمسافة ١٠٢ متر بدلا من ٤ أمتار.

تابع موقع تحيا مصر علي