كشف رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع عن التفاصيل الأخيرة المتعلقة بمرور السفينة إيفر جيفين من قناة السويس واست

مصر,قناة السويس,هيئة,سفينة,إيفر جيفين

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 13:36

أخبار مصر

رئيس هيئة قناة السويس يوجه رسالة طمأنة للعالم.. ويحدد ميعاد استئناف حركة الملاحة

12:43 م - الإثنين 29 مارس 2021

كشف رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، عن التفاصيل الأخيرة المتعلقة بمرور السفينة «إيفر جيفين» من قناة السويس، واستكمالها لمسارها الطبيعى.

الفريق أسامة ربيع يستعرض تفاصيل مرور السفينة

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، فى حديث تليفزيونى:" إن هناك عدة سيناريوهات كانت مطروحة للتعامل مع السفينة الجانحة «إيفر جيفين»، منها القطر أو التكريك وآخرها تخفيف الحمولات، لكنه تم استبعاد السيناريو الثالث لأنه يحتاج حاويات فارغة وأوناش عالية.

الفريق أسامة ربيع يشير إلى توجيهات الرئيس السيسي

كما أشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، كانت فى إطار إحضار كافة المعدات والاحتياجات اللازمة، لتخفيف العبء وإعادة مسار السفينة إلى اتجاهها الطبيعي، مشيرًا إلى أن حديث الرئيس اتسم بمنتهى الدقة والإيجابية.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة قناة السويس، كانت قد أعلنت فى وقت قريب بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة «إيفر جيفين» بنجاح بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر وتعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة ٨٠% وابتعاد مؤخر السفينة عن الشط بمسافة ١٠٢ متر بدلا من ٤ أمتار.

كما أكد الفريق أسامة ربيع، على أن أعضاء بالحكومة، بدءًا من رئيس الوزراء، المهندس مصطفى مدبولى، وأغلب الوزراء، ومنهم الفريق أول محمد زكى لم يتأخروا عن تقديم الدعم اللازم بشأن تلك الأزمة.

وأخيرًا وجه الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة، رسالة طمأنة للمجتمع الدولى، مؤكدًا على استقرار الملاحة الدولية عبر قناة السويس البحرية، عند الانتهاء من تعويم السفينة بشكل كامل قريبا وتوجيهها للانتظار بمنطقة البحيرات لفحصها الفني.

سفينة EVER GIVEN البنمية كانت عالقة خلال مسارها فى قناة السويس، ونجحت هيئة قناة السويس أخيرًا فى تعديل مسارها بنسبة 80 %، وذلك بعد وقوفها بشكل عرضى لمدة اسبوع وتوقف الملاحة فى القناة.

كما أكد الفريق أسامة ربيع، أن قناة السويس سوف تعمل 24 ساعة لإنهاء عملية عبور السفن المنتظرة"، موضحا أن هناك 356 سفينة منتظرة وتم إعداد الجدول الخاص بعملية عبورهم.

تابع موقع تحيا مصر علي