عادت حركة الملاحة البحرية في قناة السويس بعد تعويم السفينة العالقة في قناة السويس لمدة 6 أيام متواصلة. ليسطر ا

مصر,قناة السويس,السفينة الجانحة,سفينة قناة السويس,مهاب مميش,أسامة ربيع,الملاحة البحرية

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 27 نوفمبر 2021 - 11:04

أخبار مصر

29 مارس| يوم شاهد على إنجاز الأيادي المصرية.. «شريان العالم يفتح أبوابه»

08:12 م - الإثنين 29 مارس 2021

عادت حركة الملاحة البحرية في قناة السويس، بعد تعويم السفينة العالقة في قناة السويس لمدة 6 أيام متواصلة، ليسطر المصريون ملحمة «تكتيكية وهندسية»، جاءت مغايرة للتوقعات العالمية، من حيث مدة التعويم والآليات المتخذة لإنهاء الأزمة التي تابعها العالم عن كثب.

وكانت السفينة البنمية العملاقة، «إيفر جيفن»، جنحت فى قناة السويس، وتحديدًا في النقطة «151»، حسب ترقيم قناة السويس، وتم تحركها إلى بحيرات الإسماعيلية.

النصر في قناة السويس 

وحصل موقع «تحيا مصر» على صورة لرئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، وعدد من القيادات في قناة السويس، وهم على أحدى المراكب، وذلك بعد تعويم السفينة.

 

وأظهرت الصورة التي ملئتها الفرحة والبهجة والسرور، تلويح «رجال القناة» بـ«علامة النصر»، تعبيرًا على فرحهم بالإنجار العملي والعلمي الذي نفذته السواعد المصرية على مدار 6 أيام، فيما لوح رئيس هيئة قناة السويس، بـ «علامة السلامة»، بعد انتهاء المهمة الكبرى التي أثارت اهتمام وأنظار العالم.  

 
 

عودة حركة الملاحة البحرية 

وبدوره، أعلن أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس عن عودة الملاحة البحرية للمجرى الملاحي بقناة السويس في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الإثنين.

وبشأن تدمير جسم سفينة الحاويات البنمية، قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس: إن جسم سفينة "EVER   GIVEN" ، سليم ولم يحدث بها أي أضرار رغم كبر حجمها. مؤكدًا أن عملية التعويم تمت بدقة عالية وبكفاءة عالية.  

احتفالات يوم النصر

في السياق ذاته، احتفل عمال هيئة قناة السويس العملية المكللة بالنجاح والتوفيق، إذ رفع عمال هيئة قناة السويس أعلام مصر، ملتقطين العديد من الصور التذكارية، والأغاني الوطنية، احتفالًا بالإنجاز الذي أبهر العالم في وقت قياسي.

إشادة عربية ودولية

وأشادت دول عربية وأجنبية، بإنجاز المصريين في قناة السويس وتعويم السفينة، مؤكدين أن الإنجاز الذي حققته مصر في إنهاء أزمة سفينة قناة السويس، يُثبت للعالم أجمع كفاءة وقدرة المصريين على التعامل مع هذا الحادث العرضي وإعادة الأمور إلى مسارها الطبيعي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 

 

 
 

 

 
 

 

تابع موقع تحيا مصر علي