عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سامح الشيمي: نقل المومياروات يبرز جهود الدولة فى تنشيط السياحة

تحيا مصر

أشاد النائب سامح الشيمي عضو مجلس الشيوخ، بنقل ملوك وملكات مصر من المتحف المصري بالقاهرة إلى المتحف القومي  للحضارة بالفسطاط، فى إطار حرص الدولة على دعم القطاع السياحي وتنشيطه، لما له من تأثير ومساهمة كبيرة فى دفع عجلة الاقتصاد المصري.

نقل المومياوات حدث ينتظره العالم 

وأكد النائب سامح الشيمي عضو مجلس الشيوخ، أن الموكب الملكي لنقل المومياوات حدث ينتظره العالم، لافتا إلى أنه ينقل الخبر عدد كبير من المنصات الإعلامية  المختلفة فى عديد من دول العالم، فضلا عن الرسالة التي يتضمنها هذا الحدث وهو ما تتمتع بها الدولة المصرية من أثار كثيرة تجعلها من الواجهات السياحية فى العالم.

نقل الموامياوات الملكية إلى متحف الحضارة 

الجدير بالذكر أن موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية سيشهده العالم في 3 إبريل المقبل، حيث يضم الموكب 22 مومياء من بينها ١٨ مومياء لملوك، و٤ مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس.

إقرأ أيضا:كانوا على قلب رجل واحد.. فيبي فوزي تشيد بتكاتف المصريين في مواجهة أزمة السفينة الجانحة

  وفى سياق آخر قامت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بدءاً من مساء يوم الخميس، بإطلاق حملة دعائية كبرى للترويج لموكب المومياوات الملكية على منصات التواصل الاجتماعي العربية والدولية وخاصة في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة الي مصر.

يأتي ذلك وفقاً للخطة الدعائية المقررة والمعتمدة من لجنة "خبراء الترويج السياحي" التي شكلها وزير السياحة والآثار برئاسة الرئيس التنفيذي للهيئة، وعضوية عدد من خبراء التسويق من داخل وخارج الوزارة والهيئة، وأساتذة الجامعة.

هذا تكثف اللجان النوعية بمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، من اجتماعاتها على مدار الاسبوع الجاري لنظر بعض مشاريع القوانين المحالة  إلى المجلس من قبل مجلس النواب.

فيما تناقش لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب عبد الحي رفاعي، اجتماعًا يوم الخميس القادم لمناقشة مشروع قانون نظام السلك الدبلوماسي والقنصلي، وكذلك التحديات الخارجية التى تواجه الدولة المصرية بحضور وزير الخارجية سامح شكري.

هذا وتعقد لجنتي الشؤون الدستورية والتشريعية، برئاسة النائب عبدالله عصر، اجتماعا مشتركا مع لجنة حقوق الانسان والتضامن برئاسة النائب محمد هيبة، لاستكمال مناقشة تعديل قانون الأشخاص ذوى الإعاقة.

فيما تعقد لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل برئاسة النائب مصطفي كامل اجتماعا، اليوم، لتشكيل لجنة صياغة لمشروع قانون نقابة المهندسين.

وتعقد لجنة الشباب والرياضة، برئاسة النائب إبراهيم حجازي، اجتماعين غدا الاثنين، وبعد غدا الثلاثاء لمناقشة إدخال التربية البدنية مادة اساسية فى المدارس المصرية واهمية ممارسة العمال للرياضة وانعكاس ذلك على الانتاج .

فيما تعقد لجنة الصحة والسكان برئاسة النائب محمد جزر، اجتماعا اليوم لمناقشة سبل دعم الصناعات الدوائية كما تناقش اللجنة تحسين اوضاع هيئات التمريض والعاملين فى القطاع الصحي.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي