عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي يوجه رسالة للعالم بشأن قناة السويس

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم- ارشيفية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحية خاصة لهيئة قناة السويس والعاملين بها، على الجهد المبذول الذي كان من شأنه تقليل حجم الخسائر سواء في السفينة أو الأرواح أو السفن العالقة في المدخل الجنوبي أو الشمالي للقناة أو البحيرات.

تحيا مصر ينشر تصريحات الرئيس السيسي، على هامش المؤتمر الصحفي العالمي، اليوم الثلاثاء، لمناقشة تداعيات أزمة السفينة الجانحة.

فريق عمل هيئة قناة السويس

وتابع الرئيس السيسى، خلال مؤتمر صحفى عالمى: "لدينا إدارة وفريق عامل في هيئة قناة السويس يعمل بخبرات تعود إلى 150 عاما في إدارة القناة وحركة بناء السفن والتجارة العالمية، ما عدا الأزمات التي مرت على مصر مثل عام 56 أو عام 67.. ولكن على مدار السنوات قامت قناة السويس بدور رائع وعظيم في نقل التجارة العالمية".

اقرأ أيضًا..أبرز تصريحات رئيس هيئة قناة السويس خلال زيارة السيسي للهيئة اليوم

وأضاف السيسي، قائلًا: “احنا انهاردة واقفين هنا علشان نقدم رسالة واضحة للعالم ان كل حاجة رجعت زي ما كانت وأفضل، امبارح تم مرور 103 وانهاردة هيعدي 90 وخلال 6 أيام هتعود الحركة الطبيعية للملاحة..ودي هتكون رسالة حاسمة علشان نأكد أن قناة السويس قادرة على نقل التجارة العالمية “.

اقرأ أيضًا..السيسي يوجه بتوفير المعدات والكراكات الكبيرة لعدم تكرار أزمة السفينة الجانحة

ووجه الرئيس، رسالة للمصريين، قائلًا: “الحقيقة المصريين صابرين وصامتين وخايفين على بلادهم..ولازم يتأكدوا ان ربنا هيحافظ عليها.. وبقولهم متخافوش ابدا ابدا على السيسي”.

التحقيق في حادث السفينة الجانحة

وقال الرئيس السيسي ردًا على سؤال حول التحقيق في الحادث: “دعونا لا نقفز على الأحداث فيما يخص التحقيقات وما إلى ذلك، هذا الأمر بتركه لهيئة قناة السويس ولن اتدخل فيه.. لكن كل الأسئلة المحيطة بالحادث ستكون محل تحقيق متعمق من الفنيين للوصول إلى أسباب الحادث.. لأنه موضوع فنى وقانوني مش عاوز أتدخل فيه".

تابع موقع تحيا مصر علي