عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير السياحة من البرلمان : صندوق السياحة مورده الأساسي من العاب المائدة وفلسفة المشروع تعتمد علي استحداث موارد مستديمة 

تحيا مصر

 

عقدت لجنتي الإعلام والثقافة والآثار والسياحة والطيران المدني بمجلس النواب اجتماع مشترك لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء صندوق السياحة والآثار بحضور وزير السياحة والآثار .

 

 

عدم وجود موارد مستديمة لصناديق السياحة 

 

وقال وزير السياحة والآثار خالد عناني أننا نواجه مشكلة وهو عدم وجود موارد مستديمة لصناديق السياحة والآثار مشيرا إلي أن هناك ٣صناديق فقط وهم صندوق تمويل المشروعات والمتاحف وصندوق انقاذ النوبه وصندوق السياحة .

 

 

العائد من العاب المائدة 

 

وفجر وزير السياحة مفاجأة بأنه لايوجد اي موارد مستديمة للصناديق وخاصة صندوق السياحة الذي يعتمد علي موارد واحد فقط وهو العائد من العاب المائدة "القمار"  مشيرا إلي أن فلسفة القانون المعروض علي البرلمان هو استحداث موارد مستديمة للصندوق السياحة والآثار .

 

إقرأ أيضا:مجلس النواب يوافق على مشروع قانون الموارد المائية والري في مجموعة

 
 

 

فيما تسائلت النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب عن أموال هذه الصناديق التي كانت بها أموال والآن لا يوجد بها أي مليم مشيرة إلي أننا نريد توضيح حول كيفية صرف أموال هذه الصناديق واين أنفقت .

 

 

هذا ووافق  مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على مشروع قانون الموارد المائية والري، في مجموعه، وتأجيل الموافقة النهائية إلى جلسة لاحقة.

ووجه رئيس البرلمان، الشكر لأعضاء المجلس أغلبية ومعارضة، لاسيما في انتصارهم ووقوفهم إلى جانب الصالح العام للفلاح وتخفيف العبء عن كاهله.

وأشار المستشار الدكتور حنفي جبالي، إلى أن المجلس وقف إلى جانب الفلاح في هذا القانون من خلال تخفيض الرسوم، وكذلك تسهيل الحصول على التراخيص أو تجديدها.

 

شهدت القاعة الرئيسية لمجلس النواب، حالة من التصفيق الحاد ، عقب إعلان المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس ،  ورود طلب من النائب نادر مصطفي ، لاستجواب أسامة هيكل وزير الاعلام،بسبب فشله فى اداء مهام عمله،  وإرتكابه مخالفات مالية وإدارية في مدينة الانتاج الاعلامي .

 

وكان المستشار الدكتور  حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، أكد  ان المجلس سبق وأبلغ وزير الدولة للإعلام بشأن حضوره أمام المجلس، لمناقشة تقرير لجنة الثقافة والإعلام حول بيان الوزير الذى سبق وألقاه أمام المجلس، إلا أن الوزير إعتذر وطالب بتأجيل مناقشة تقرير اللجنة، لمدة اسبوعين حتى يتمكن من إعداد

تابع موقع تحيا مصر علي