عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء عابد: قناة السويس مشروع عملاق وممر ملاحى عظيم والعاملين به كانوا على قدر المسئولية

تحيا مصر

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن أزمة السفينة البنمية الجانحة أثبتت للعالم كله أهمية قناة السويس شريان التجارة العالمية، وأن القناة هي مصدر مهم للدخل في مصر وخاصة ان قناة السويس الجديدة من المشاريع القومية العملاقة التى نفذتها الدولة المصرية على ارض الواقع ويفخر بها كل مصري، مشيدا بجهود العاملين ى الهيئة وعلى رأس المنظومة الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة والجهود العظيمة التى قاموا بها وبذلوها خلال الأزمة الأخيرة وكانوا على قدر المسئولية وحافظوا على صورة وشكل الدولة المصرية.

 

 

قناة السويس من اهم الممرات الملاحية على مستوي العالم 

واكد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن قناة السويس ستظل من اهم الممرات الملاحية على مستوى العالم، وأكثرها أمانا، والأزمة الاخيرة أكدت ذلك، وعلى الرغم من سيل الشائعات والشماتة حول هذه الأزمة إلا أن إرادة المصريين وعزيمتهم أفشلت هذه المؤامرات والمخططات وأكدت بما لا يدع مجال لشك أن المصريين على قدر الحدث، فى الوقت الذى سطرت هذه الأزمة درس جديد فى الوطنية، حيث رأينا جميعنا الاهتمام الكبير عبر مواقع التواصل الاجتماعى بهذه الأزمة والفرحة العارمة بتعويم السفينة، وهذا هو معدن الشعب المصرى الأصيل.

 

 

العاملين لقناة السويس على قدر من المسئولية 

وأشار رئيس لجنة النقل، إلى أن جميع العاملين بهيئة قناة السويس على قدر المسئولية، وما سطروه يستحق التكريم والفخر والاعتزاز وعلى رأس هذه المنظومة الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة الذى كان لا ينام أثناء الأزمة حتى حلها.

 

 

اقرأ أيضا:زعيم الأغلبية يهدى الفريق أسامة ربيع درع مستقبل وطن تقديرًا لجهده «صور»

جاء ذلك على هامش لقاء وفد برلمانى بالفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، فى زيارة رسمية، للاستماع للجهود التي تمت للنجاح في تعويم السفينة الناجحة، الموقف الحالي للقناة وطبيعة الملاحة، وتقديم رسائل الشكر والفخر لجميع العاملين بالقناة.

 

 

 
 
 
 

 

واستمع الوفد للفريق أسامة ربيع، والجهود التي تمت للنجاح في تعويم السفينة الناجحة، والحديث عن الجنود المجهولة خلال هذه العملية التاريخية، بجانب شرح الموقف الحالي للقناة وطبيعة الملاحة، حيث أكد "ربيع" أن حركة الملاحة تسير بشكل طبيعي مع استمرار عملية مرور السفن العالقة.

كما أعرب رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، عن جزيل فخره وامتنانه برسائل الدعم والتحفيز التي تلقاها من أبناء الشعب المصري، ومن شركاء مصر الاستراتيجيين، مؤكدًا أن رجال الهيئة سيكونون دومًا عند الثقة؛ يصونون مقدرات بلدهم، ويزودون عنها المخاطر.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي