عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس القوى العاملة بالنواب: قرار استمرار سماد طلخا يُحافظ على الصناعة الوطنية المصرية 

تحيا مصر

ثمن النائب عادل عياد، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، قرار وزارة قطاع الأعمال الصادر بالتراجع عن قرار نقل مصنع شركة الدلتا للأسمدة إلى مدينة السويس، والاستقرار على تطوير المصنع في موقعه الحالي بمدينة طلخا في محافظة الدقهلية، مؤكدًا أنها خطوة إيجابية على الطريق الصحيح للحفاظ على الصناعة الوطنية. 

 

توفير فرص عمل للشباب 

 

وأوضح "عياد"، خلال البيان الصادر له، أن هذا القرار يُساهم وبشكل كبير في الحفاظ على توفير فرص العمل للشباب في هذه المحافظة، كما أن هذا القرار يأتي بمثابة أنتصار للعمال والصناعة الوطنية، مُطالبًا بالإسراع في تنفيذ مشروع التطوير الذي سينعكس إيجابا على أداء الشركة وكذلك العاملين بها، ويحقق التوافق البيئي التام.

 

خطة شاملة للدولة لتوفير سكن بديل للعشوائيات 

  جدير بالذكر أن الشركة كانت قد بدأت خطة تطوير على مراحل تم تنفيذ أجزاء منها متعلقة بوحدة الأمونيا ووحدة اليوريا، كما تم طرح مناقصة عالمية في نهاية أغسطس 2020 لتأهيل وحدة الأمونيا وجميع وحدات المصنع لتصبح مطابقة للمتطلبات البيئية والحماية المدنية، ولتعمل بشكل اقتصادي متطابق مع المعايير العالمية فيما يتعلق بالإنتاجية واستهلاك الطاقة.. وتزامن ذلك مع تنفيذ خطة شاملة للدولة لتوفير سكن بديل للعشوائيات مثل النماذج الناجحة المتمثلة في مشروع بشائر الخير، ومشروع الأسمرات.

 

أقرأ أيضا:حقوق واسكان النواب غدا بسوهاج فى جولة تفقدية لقري حياة كريمة

 

هذا وقد وصل وفد برلماني  مكون من لجنة حقوق الانسان برئاسة النائب طارق رضوان وهيئة مكتب لجنة الاسكان الي محتافظة سوهاج لتفقد بعض قرى محافظة سوهاج والتي دخلت ضمن مبادرة حياة كريمة 7 مراكز يشمل 68 قرية ، ضمن رؤية الدولة  لتوفير حياة ادامية كريمة للمواطنين ، واشاء مشروعات خدمية مثل الصرف الصحي و المياة واقامة منشأت خدمية فى القري لخدمة المواطنين .

 

يذكر لن الرئيس السيسي أطلق عدد من المبادرات  الرئاسية  التي تاعد فى تحقيق خطة الدولة للوصول لاهداف التنمية المستدامة 2030 ،و منها حياة كريمةو 100 مليون صحة والتي تهدف الي اعلان مصر خالية من فيروس سي ، فضلا عن الكشف المبكر لسرطان الثدي 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي