عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد الوهاب خليل: مجمع الوثائق المؤمنة يدعم الجهود المبذولة للتحول الرقمي

تحيا مصر

قال النائب عبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب، إن مشروع مُجمع الوثائق المُؤمنة، الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، والذي يهدف لتحقيق التحول الرقمى، والميكنة لسهولة الحصول على الخدمات فى مختلف القطاعات والمؤسسات، يؤكد عزم وإصرار القيادة السياسية على تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين فى مختلف محافظات الجمهورية، ويدعم الجهود المبذولة من أجل التحول لبلد تكنولوجى حديث يواكب تطورات العصر.   وأوضح عضو مجلس النواب، أن التحول الرقمي لم يعد رفاهية يمكن الاستغناء عنها في الوقت الحالي، خاصة بالنسبة للمؤسسات والهيئات التي تتعامل مباشرة مع الجمهور، والتي تسعى إلى التطوير وتحسين خدماتها وتسهيل وصولها للمواطنين، ولهذا نجد العديد من المشروعات التى تستهدف تحقيق ذلك، وهناك طفرة فى مستوى الخدمة المقدمة.   وأكد عضو البرلمان، أن القيادة السياسية حريصة على العمل فى مختلف القطاعات والمؤسسات لبناء الدولة الحديثة، فهناك مشروعات فى القطاع الطبى، التعليم، البنية التحتية، الصرف الصحى، مؤكدا أن التحول الرقمى يقدم فرصا أكبر للحكومة والقطاع الخاص للتوسع والانتشار بشكل كبير بين المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات، عن طريق حلول مبتكرة وبسيطة بعيدا عن الروتين.

السيسي يفتتح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية  

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس يفتتح اليوم المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة والذكية.

ومن المقرر أن يتفقد الرئيس، منشآت المجمع وخطوط الإنتاج المختلفة، والتي ستتضمن إصدار مختلف الوثائق الحكومية من خلال منظومة مركزية موحدة على المستوى القومي تضمن حوكمة اصدار وثائق الدولة بأحدث مواصفات التأمين العالمية مثل الشهادات للمراحل التعليمية، وجوازات السفر المؤمنة، ووثائق معاملات الأحوال المدنية بأنواعها، وكافة وثائق الشهر العقاري، والعقود الحكومية النموذجية، والبطاقات الذكية وغيرها من الوثائق.

ويعد المجمع صرحا تكنولوجيا عملاقا فائق القدرات الفنية المتطورة في مجال تصنيع وإصدار الوثائق الثبوتية المؤمنة، وهو الأكبر والأحدث من نوعه في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا، كما يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والميكنة خاصة ما يتعلق بالوثائق والبيانات والمحررات لجميع الجهات الحكومية.

تابع موقع تحيا مصر علي