عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الهاربون من «الكمامة».. ضبط 12045 مواطن خالفوا تعليمات كورونا

متى ينتهي كورونا
متى ينتهي كورونا من مصر

تواصل وزارة الداخلية، حملتها الصحية ضد الهاربين من ارتداء الكمامة، حيث أعلنت ضبط الآلاف ممن يخالفون تعليمات الدولة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت الداخلية في بيان، إنه تم ضبط 12045 شخص لعدم الإلتزام بإرتداء الكمامات الواقية، وضبط 165 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة، وتحرير 600مخالفة لقرارات الغلق خلال 24 ساعة، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الإحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس (كورونا) المستجد للحفاظ على الصحة العامة، ومواجهة تداعيات إنتشار الفيروس.

وأضافت الداخلية :«وفى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من إنتشار فيروس»كورونا«والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بإرتداء الكمامات الواقية.. فقد أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة عن ضبط 12045شخص لعدم إرتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ 11975شخص، وإتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة ضد 70 شخص لم يسددوا الغرامة المقررة» .

واستطرد البيان قائلا: «تم تحرير 600 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 165قضية في مجال منع تداول الأرجيلة.. بإجمالى مضبوطات 1189 أرجيلة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة» .

تابع موقع تحيا مصر علي