عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صلاح سالم:الحقوق الاقتصادية والاجتماعية تفوقت..والسياسية لا تأتي فى الصدارة

تحيا مصر

قال الدكتور صلاح سالم عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن التضامن هو سبيل النجاه في وقتنا الحالي، مستنكرا إستحواذ  ١٥ في المائه من الدول على ٨٠٪ من اللقاحات.

 

 

تفاوت بين الدول فى تطعيم كرونا 

 

وأشار صلاح سالم  عضو المجلس القومي  لحقوق الإنسان ، إلى وجود تفاوت بين الدول في التطعيم ،مطالبا وسائل الإعلام بتشجيع الجميع لأخذ اللقاح، مستغربا تشكيك البعض في فاعلية اللقاح. 

 

 

تفوق الحقوق الاقتصادية والاجتماعية على السياسية 

 

ولفت الدكتور صلاح سالم  إلى تفوق الحقوق الإقتصادية والإجتماعية، على الحقوق السياسية في ظل التعامل مع أزمة كورونا، قائلا: الحقوق الاجتماعية والاقتصادية أصبحت هامة من توفير السكن والصحة والتعليم والبنى التحتية، وايضا لابد من توافر الحقوق السياسية، ولكن لا تأتي في الصدارة". 

 

أقرأ أيضا: ترسيخًا للحق في الرعاية الصحية.. زايد: لم ننس السجناء في المسح الطبي

وأشار سالم  في حديثه إلى نجاح  الدولة المصرية في استقدام معظم الجاليات المصرية من الخارج وقت الجائحة، والذي يعد عمل إنساني، مقدما الشكر للقيادة السياسية التي لم تألوا  جهدا في الحد من الأثار السلبية المترتبة عن الجائحة، والتخفيف من آثلر حدتها على المواطنين .

 

 

جاء ذلك خلال مؤتمر حقوق الإنسان... بناء عالم ما بعد الجائحة، المنعقد بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية اليوم الخميس، مضيفا أنهم اول من انتهك التوزيع العادل لهذه اللقاحات، مثمنا خطوة وزيرة الصحة بتصنيع اللقاح في مصرن حفاظا على صحة المواطنين .

 

 

هذا وأضافت الدكتورة هالة زايد  وزيرة الصحة  خلال كلمتها فى  المؤتمر الذي عقده المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية "حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة"، ان الدولة لم تنسي نزلاء السجون، وتمتعو بكافة المبادرات الصحية التي أطلقتها رئاسة الجمهورية ، كما تم  أجراء مسحة فيروس كرونا للمساجين  بلغ 105606".

وأكدت وزيرة الصحة تعاون  الوزارة مع وزارة الداخلية في هذا الشأن مما خفض من نسبة الإصابة والوفيات بفيروس كرونا .

وتابعن زايد : “عملنا مع قطاع الخدمات الطبية في وزارة الداخلية وإن لم نكن نعمل يد بيد معهم كنا سنواجه أعدادا كبيرة من الوفيات".

تابع موقع تحيا مصر علي