عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد الإفريقي: إعادة مباراة الترجي ومولودية الجزائر.. ومن الممكن شطب أحد الفريقين

الكاف - أرشيفية
الكاف - أرشيفية

أكد رايمونت هاك، رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي، أن اللجنة غير مسئولة عن مسؤولية تنظيم ومراقبة المبارايات، وأن هناك جهات مختصة تقوم بهذا الأمر، وتتابع مع الكاف بعد نهاية المباريات.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية عبر "أون تايم سبورتس": "مسئولية المباراة هي مسئولية كلا من، حكم اللقاء، والمراقب، والمفوض الرسمي من الكاف، والمنسق العام للمباراة، والمنسق الأمني، وهؤلاء هم يتم السماع للتقارير الخاصة بهم من أجل تحديد العقوبات حال تواجد أي أمر منها".

وتابع: "إدارة لجنة الانضباط تنتظر دائما تقرير حكم المباراة من أجل الإطلاع على ما حدث خلال المباريات، ومن الممكن فتح تحقيق في هذه المباراة حال عدم ثبوت أي أمر حدث على الشاشة ولن يتم وصفة في تقرير حكم المباراة، وأننا نبحث دائما عن الحيادية".

وأردف: "سيكون هناك جلسة إستماع خلال الأيام القادمة من أجل معرفة التقرير النهائي للمباراة وإذا كان هناك أي أمر غير قانوني تم الحديث عنه في تقرير حكم المباراة سيتم أخذ عقوبات رادعة، ومن الممكن أن تصل إلي شطب مولودية الجزائر والترجي التونسي، ولكن يعتمد هذا الأمر على أهمية وقوة الأدلة في تقرير حكم المباراة".

الترجي ومولودية الجزائر

واختتم: "تقرير مراقب المباراة هو الفيصل في هذا الأمر، وأي أمر لم يتم ذكرة في التقرير وشاهدناه سنقوم بفتح تحقيق عاجل من أجل هذه المباراة الشائكة، وسيتم التعامل مع شكوى الزمالك بكل حيادية تامة، ونريد أن نطمأن الجميع بأننا سنقوم بعمل اللازم من أجل مصلحة الجميع، وننتظر شكوى الزمالك اليوم أو غدا من أجل فتح تحقيق عاجل في هذه المباراة".  

أسامة نبيه: الزمالك كبير دائما.. وكان متوقعا مساهمة الترجي في خروجنا من البطولة

أكد أسامة نبيه المدرب العام لنادي الزمالك، أنه يعتذر لجماهير القلعة البيضاء بسبب ما حدث خلال دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية عبر "أون تايم سبورتس": "كان هناك تركيز من جانب لاعبي الزمالك من أجل تحقيق الفوز، ودائما تتصارع الفرق المنافسة من أجل إقصاء الفرق الأفضل، وهو ما حدث في مباراة مولودية الجزائر والترجي، وأن ما حدث سيزول وسنعود العام القادم للمنافسة على اللقب".

الاتحاد الإفريقي

وأكمل: "لاعبو الفريق قدموا مباراة جيدة للغاية، وكان هناك تركيز من اللاعبين من أجل الظهور بشكل مشرف والتعامل كان نفسيا وذهنيا خلال الفترة الأخيرة، وسنحاول مواصلة تحقيق النجاحات خلال الفترة لاقادمة، من أجل مصالحة جماهير الزمالك".

وتابع: "سنحاول حل المشاكل خلال الفترة القادمة، ومن أهما المادية وما يحدث داخل الفريق، وهذا هو الأهم حاليا، والمنطقية والموضوعية هم الأفضل حاليا من أجل الخروج بشكل أمثل من هذا المأزق، وأتمنى أن تسامحنا الجماهير على ما حدث ويجب أن نساهم في تقليل الأزمات".

شكوى الزمالك

وأردف: "مروان حمدي من أهم مكاسب الفريق خلال الفترة الأخيرة، وهناك أزمات كثيرة من الصعب أن تنتهي في يوم واحد، وستظهر مشاكل آخرى خلال الفترة القادمة، والسعي حاليا من أجل الخروج بالمشاكل وتقليلها واللاعبين يقدموا مستويات جيدة على أعلى مستوي، والجميع يسير في مركب واحد حتي نساعد في عودة الروح لنادي الزمالك".

تابع موقع تحيا مصر علي