عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد: درجة الحرارة تصل 40 الأحد المقبل

تحيا مصر

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانًا أكدت فيه عن تصاعد لافت فى درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، حتى تصل إلى 40 درجة مئوية، وهو ما يؤثر على الصائمين خلال الشهر الفضيل.

ارتفاع فى درجات الحرارة

ووفقًا للبيان الذى أصدرته هيئة الأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة سوف تشهد تصاعدًا خلال الأيام المقلبلة حيث طقس الاثنين يشهد وصول درجة الحرارة العظمى بين 29: 32، شديد الحرارة جنوبًا ودرجة الحرارة العظمى تتراوح بين 35:38 لطيف ليلًا ودرجة الحرارة.

بداية الموجة الحارة

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية فى بيان لها، أنه اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، فإنه من المتوقع أن يسود طقش شديد الحرارة نهارًا ودرجة الحرارة العظمى بين 17: 40، معتدل ليلًا ودرجة الحرارة الصغرى بين 20: 22.

كما أشارت الهيئة فى البيان المنشور لها، أن يوم الاثنين المقبل سيشهد أتربة عالقة نهارًا على مناطق من جنوب البلاد، بالإضافة إلى نشاط رياح على السواحل الشمالية.

شهر رمضان الكريم بدأ أمس الثلاثاء، وهو الشهرُ التاسعُ في التقويم الهجري والذي يأتي بعد شهر شعبان، ويعتبر هذا الشهر مميزًا عند المسلمين وذو مكانة خاصة عن باقي شهور السنة الهجرية، فهو شهر الصوم الذي يُعدّ أحد أركان الإسلام، حيث يمتنع المسلمون في أيامه (الإ من كان له عُذرٌ مُباح) عن الطعام و‌الشراب وأيضًا عن مجموعة من المحظورات التي تبطل الصوم من الفجر وحتى غروب الشمس.     

تابع موقع تحيا مصر علي