عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يهاجم مسلسل اللي مالوش كبير «إهانة للمرأة»

تحيا مصر

وجه النائب أحمد مهنى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، انتقادًا حادًا لصناع عمل مسلسل «اللى مالوش كبير»، والذى يتم عرضه على فضائية سي بي سي، بطولة الفنانة ياسمين عبدالعزيز، والفنان أحمد عوض.

أحمد مهنى يرفض مشاهد العنف ضد المرأة

واستنكر النائب أحمد مهنى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، المشاهد التى صورت المرأة بشكل سلبي للغاية فى مسلسلات رمضان2021، خاصة في «مسلسل اللي مالوش كبير».

أحمد مهنى يعلن رفضه التام لمشاهد مسلسل «اللى مالوش كبير»

وأكد عضو مجلس النواب، أحمد مهنى، رفضه التام لما حدث فى الحلقات الأولى، والذى يتعلق بالإساءة للمرأة وتوجيه العنف لها، بالرغم من مساندة الدولة لها في شتي المجالات. 

وأكد وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أحمد مهني، على أن مسلسل اللي «مالوش كبير» قدم صورة سلبية عن المرأة في غياب زوجها، بل وتصدرت مشاهد العنف ضد الزوجة فى المشاهد الدرامية، بالرغم من عدم توافق ذلك مع مكافحة الدولة المصرية بكافة مؤسساتها لظاهرة العنف ضد المرأة بشتي أنواعه.

وأوضح وكيل لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، أحمد مهى، أنه لايمكن لأحد أن ينكر حالة التهميش والمعاناة التي كانت تعاني منه المرأة على مر العصور، ولكن اختلف الوضع تماما في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، واكبر دليل على ذلك تمكينها في كافة مؤسسات الدولة وفي شتي المجالات. 

وأضاف البرلماني، أحمد مهنى:” وسائل الإعلام والمسلسلات تلعب دورًا كبيرًا في مكافحة العنف ضد المرأة، ولذلك لابد من تصحيح المفهوم والتوجيه بدلا من تشجيع الرجال على استخدام هذه الأساليب في المعاملة معهن، مطالبا الحكومة بتشديد الرقابة على المسلسلات الرمضانية، لرصد أي عنف للمرأة من خلال المسلسلات، فضلا عن ضرورة التحرك السريع ضد هذه المسلسلات.

تابع موقع تحيا مصر علي