عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسامة الجندي: قضية المياه أحد أهم أبعاد الأمن القومي

تحيا مصر

أكد الفريق أسامة الجندي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، أن المياه قضية بالغة الأهمية، وذات أبعاد أمنية وسياسية وفي صدارة اهتمامات الدولة المصرية.

 

قضية المياه أحد أبعاد الامن القومي 

وأشار خلال ترأسه اجتماع اللجنة اليوم، بحضور الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إلى أن قضية المياه أحد ابعاد الأمن القومي لما يمثله أهمية في التنمية الشاملة.

 

 

وقال رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ نهر النيل لا يمثل المصدر الرئيسي للمياه في مصر، بل هو أساس وجودها و إنطلاقا مما نص عليه الدستور، فإن الدولة حريصة كل الحرص في الحفاظ على نهر النيل وحمايته، وكذلك تعزيز الموارد المائية ومن بينها المياه الجوفية.

 

أقرأ أيضا: الشيوخ يرفض إدخال التصويت الإلكتروني بانتخابات نقابة المهندسين

هذا ووافق مجلس الشيوخ اليوم خلال جلسته العامة برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق ، على تعديلات المادة 11 من قانون نقابة المهندسين مع إلغاء التعديلات الواردة من الحكومة التي تتيح تطبيق التصويت الإلكتروني خلال الانتخابات.

 

 

وتنص المادة بعد الموافقة عليها خلال الجلسة العامة قبل قليل على أن : "تجري الانتخابات لجميع المستويات النقابية عن طريق الانتخاب المباشر بالاقتراع السري بالمقر الرئيسي للنقابة أو في مقار النقابات الفرعية أو غيرها من أماكن التجمعات الكبيرة للأعضاء، على أن تكون لكل منها لجنة فرعية للانتخاب وصناديق انتخاب مستقلة، وذلك كله طبقًا للأوضاع والإجراءات التي يحددها النظام الداخلي للنقابة.

 

 

 كما انه لا يجوز لأي عضو من أعضاء النقابة بغير عذر يقبله مجلس النقابة أو النقابة الفرعية، والتخلف عن تأدية الواجب الانتخابي، وإلا التزم بسداد اشتراك إضافى مقداره خمسون جنيهًا يخصص لصندوق المعاشات والإعانات بالنقابة.

وتسري فيما يتعلق بتحصيل هذا الاشتراك الإضافي وسداده القواعد المقررة بشأن الاشتراك الأصلي، وتلغى بطاقة الانتخاب إذا انتخب العضو عددًا يقل أو يزيد عن العدد المطلوب.

ويفوز بالعضوية في جميع الأحوال التي لم يرد بشأنها نص خاص الحاصلون على أكثر الأصوات الصحيحة للحاضرين، وينتخب عند التساوي في الأصوات الأقدم قيدًا في جداول النقابة".

تابع موقع تحيا مصر علي