عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحقيق عاجل مع المسؤولين عن مسلسل الطاووس 

الطاووس- ارشيفية
الطاووس- ارشيفية

تلقى المجلس الأعلى للإعلام، شكاوى حول مسلسل الطاووس الذي يتم عرضه على كلاً من قناة النهار، القاهرة والناس وقناة تين، بسبب تناول المسلسل لغة لا تتفق مع الأكواد التي أقرها المجلس، لافتة إلى ضرورة إعلاء القيم ، وعدم تناول مشاهد خارجية تمس بالأسر المصرية أو إظهارها في صورة تسيء إليهم.

تحيا مصر يرصد تفاصيل الشكاوي التي وردت حول مسلسل الطاووس الذي يدخل ضمن السباق الرمضاني لعام 2021.

تحقيق عاجل مع صناع مسلسل الطاووس

أمر المجلس الأعلى للإعلام بالتحقيق مع المسؤولين عن إنتاج وصناعة مسلسل الطاووس، بالإضافة لمسئولي القنوات التي تقوم بعرضه حاليًا في رمضان، وأكد المجلس في بيان له على أنه يحترم الفن بأنواعة ولا يقيد  الإبداع، طالما يقدم محتوي يحترم القيم المتعارف عليها، فضلاً عن عدم أستخدام صور تسئ للفن المصري الأصيل.

اقرأ أيضًا..مسلسل الطاووس الحلقة 6..انهيار سهر الصايغ بعد فبركة فيديو الإغتصاب

أشار المجلس، إلى وجود لجنة تتابع الأعمال الدرامية وما يعرض على الشاشات، ومدى ألتزامهم بالأكواد الإعلامية أولاً بأول ، كما تتلقى شكاوي المواطنيين و آراء النقاد والكتاب المهتميين بذلك.

مسلسل الطاووس

يذكر ان مسلسل الطاووس يحكي قصة فتاة تعرضت للإغتصاب على يد ٤ شباب من ابناء اصحاب النفوذ في البلاد ، وتدور الأحداث حول مقاضاة الشباب لأخذ حق الفتاة التي اصبحت واقعة إغتصابها قضية رأي عام، وتناولت الحلقة الثانية من مسلسل الطاووس مشهد إغتصاب الفتاة بدون وجود مشاهد جارحة للعين، ولكن المشهد من البداية لم يعجب المشاهدين مما دفعهم إلى تقديم شكاوي للمجلس الأعلى.

اقرأ أيضًا..مهند حسني يرد على منتقدي دوره في الطاووس: "الاغتصاب جريمة مالهاش مبرر"

مسلسل الطاووس من بطولة الفنان جمال سليمان،وسهر الصايغ، سميحة ايوب، وأحمد فؤاد سليم، وهبة عبد الغني، ومها نصار، رانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، وخالد عليش، وعابد عناني، والفنانة الشابة فرح الزاهد، سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

تابع موقع تحيا مصر علي